فيديو| «القبيسي»: الأزهر منارة ومرجع لجميع المسلمين بالعالم

مصطفى سعد

السبت، 29 أبريل 2017 - 11:18 م

قالت رئيس المجلس الوطني الاتحادي بالإمارات أمل القبيسي، إن الإمارات سمحت ببناء 40 كنيسة ومعابد دينية منها هندوسية، مشددة على أنهم يوفرون بيئة معيشية لكل إنسان ليكون سعيدا وراضيا.

وأضافت القبيسي خلال لقاء مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج «رأي عام» المذاع على قناة ten، أن الأزهر الشريف منارة ومرجع لجميع المسلمين بالعالم، موضحة أن الإمارات دولة صديقة لمصر ومتحدة معها دائمًا في صف واحد، خاصة أن ما يضر من يعود على الأمة العربة ككل.

وتابعت: "عدم ربط الإسلام بالإرهاب رسالة قوية يجب التركيز عليها"، مُشدّدة على أنه علينا أن نعرف من المسلم الحق، خاصة أن ما يقف وراء الإرهاب أجندات خاصة، علينا ألا نتخلى عن قيم الإسلام والمسلمين في التعامل مع الآخرين.

وأضافت: "ليس لدينا إسلام متطرف أو مُتشدّد ولا يوجد مسلم أن يقبل اختطاف الإسلام لترويع الآخرين وإرهابهم"، مشددة على أننا حريصون على وصول الصورة الحقيقة للإسلام لأنه دين سلام.

وأوضحت أن محاولة فصل الإرهاب عن الدين مهمة صعبة لكنها ليست مستحيلة، مشيرة إلى أنه لا نربط الديانات الأخرى بالإرهاب وينبغي ألا يربط الإسلام به، لأن أول المتضررين هم المسلمين.

وأكدت أن الإمارات من أكثر الدول الداعمة لمحاربة الإرهاب ورسائله وأفكاره الضالة، موضحة أن تحصين الشباب مهم ليفرق بين الصواب والخطأ.

وتابعت :" الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر قامة كبيرة ويبذل جهودا كرجل وإمام للسلام"، مضيفة أن الأزهر الشريف منارة ومرجع لجميع المسلمين بالعالم.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة