صورة توضيحية
صورة توضيحية


الأحد.. الحكم في استئناف صاحب ومدير كافية "كييف" على حبسهم عامين

إسلام دياب

الأحد، 30 أبريل 2017 - 07:52 ص

تصدر محكمة جنح مستأنف مصر الجديدة، المنعقدة بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية، اليوم الأحد 30 أبريل، الحكم في استئناف رجل الأعمال أسامة النجار صاحب كافيه كييف وعبد الرءوف محمود أحمد مدير المحل وعلى أحمد محمد مرسي عامل لاتهامهم باحتجاز رواد الكافية والحصول على مبالغ مالية دون وجه حق على الحبس عامين مع الشغل لكل منهم.

يصدر الحكم برئاسة المستشار إسلام أبو النصر رئيس المحكمة وعضوية المستشارين علام أسامة ورأفت القاضي وبحضور عبد الرحمن أمين وكيل النيابة وبأمانة سر معتز الخولى.

وحضر المتهمون الثلاثة من محبسهم الجلسة الماضية وقام حرس المحكمة بإيداعهم قفص الاتهام بالمحكمة بالقاعة 1 بالدور الأرضي بالمحكمة مرتدين ملابس مدنية وحضر عدد من أهالي المتهمين ومنع القاضي دخول المصورين لحضور الجلسة.

بدأت الجلسة في الساعة الحادية عشر صباحا واستمعت المحكمة في بداية جلستها لمرافعة النيابة العامة والتي وصفت المتهم الثالث بالشيطان وطالبت بتطبيق أقصي العقوبة علي المتهمين، وذكر ممثل النيابة أن المتهمين تعاونوا علي الإثم، مستشهدا بآية من القرآن الكريم "وتعاونوا علي البر والتقوى ولا تعاونوا علي الإثم والعدوان".

واستند ممثل النيابة إلي أن الكافية محل الدعوي، صدر في حقه أكثر من مرة قرارا بالإغلاق، كما أن المتهم الأول "أسامة النجار" اعترف أمام النيابة انه علي علم بالواقعة واحتجز المجني عليه بالدور العلوي بالكافية وإن المشاجرة استمرت لمدة نصف ساعة.

كانت محكمة جنح مصر الجديدة برئاسة المستشار شريف هجرس أصدرت الشهر الماضي حكمها بحبس المتهمين الثلاثة عامين مع الشغل والنفاذ.

كانت نيابة شرق القاهرة بإشراف المستشار إبراهيم صالح المحامى العام الأول لنيابات شرق القاهرة أمرت بإحالة المتهم عمرو مصطفى حسين وشهرته فزاع 30 سنة، عامل إلى محكمة الجنايات لاتهامه بقتل المجني عليه محمود بيومي 24 سنة حاصل على بكالوريوس تجارة عمدا بالتعدي عليه بآلة حادة أودت بحياته داخل كافيه كييف بمصر الجديدة للخلاف على ثمن المشروبات.

وقررت النيابة إحالة أسامة السيد أحمد النجار صاحب الكافية وعبد الرءوف محمود أحمد مدير الكافية وعلي أحمد محمد إلى محكمة الجنح لاتهامهم باحتجاز الزبائن والتحصل على مبالغ مالية بدون وجه حق.

وقررت إخلاء سبيل 8 عمال بدون ضمان واستبعادهم من آية اتهامات.

كان المستشار أحمد يوسف رئيس نيابة مصر الجديدة أمر بحبس المتهم فزاع 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامه بقتل محمود بيومي كما أمرت النيابة بإرسال المطواة و"فتاحة" وقميص المجني عليه للطب الشرعي لبيان تطابق الدماء مع الأدوات التي استخدمها المتهمون في طعن المجني عليه.

كشفت تحقيقات المستشار عبد الرحمن أمين أن شهود العيان أجمعوا على وقوع الحادث وأن العامل المتهم "عمرو" طعن محمود بيومي بآلة حادة بينما تعدى عليه باقي العمال بالضرب بالكراسي والأحزمة وماشة الشيشة.

وأضاف شهود العيان أمام النيابة أن المجني عليه كان برفقة 12 من أصدقائه وحضروا إلى الكافية لمشاهدة مباراة مصر والكاميرون في نهائي البطولة الأفريقية وعقب انتهاء المباراة أغلق الكافية، وعندما طلب المجني عليه مغادرة المكان رد عليه عامل "محدش هيمشى يا بهوات إلا لما نجمع كل حساب المشروبات " فرد عليه المجني عليه "دى بلطجة" وقال له المتهم "هتشوف البلطجة بجد".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة