لحظة النطق بالحكم
لحظة النطق بالحكم


الإعدام لـ«وجدي غنيم» و2 آخرين والمؤبد لـ 5 بتهمة تأسيس خلية إرهابية

عمر عبدالعلي- محمد الوشاحي- عزت مصطفى

الأحد، 30 أبريل 2017 - 12:00 م

أصدرت محكمة جنايات القاهرة، حكمها في قضية اللجان النوعية بعين شمس الشهيرة إعلاميا بقضية خلية وجدي غنيم الإرهابية، وقضت المحكمة على وجدي غنيم والمتهمين المحبوسين عبد الله هشام محمود وعبد الله عيد عياد بالإعدام شنقا .

كما قضت المحكمة بمعاقبة كل من المتهمين محمد عصام الدين و محمد عبد الحميد أحمد و أحمد محمد طارق "محبوسين" و الهاربين سعيد عبد الستار محمد ومحمد عثمان بالسجن المؤبد لكل منهما، كما قضت المحكمة بإلزام كل من المحكوم عليهم وفقا لنص المادة 88 فقرة د من قانون العقوبات بإلزام المحكوم عليهم بالإقامة بمحل إقامتهم الثابت ببطاقتهم الشخصية وحظر إقامتهم أو ترددهم على كل من دول قطر و جمهورية تركيا و جمهورية سوريا لمدة 5 سنوات كتدبير احترازي.

صدر الحكم برئاسة المستشار شعبان الشامي، وعضوية المستشارين محمد كامل عبد الستار و أسامة عبد الظاهر رئيسي المحكمة و سكرتارية أحمد جاد و أحمد رضا. 

وجهت النيابة للمتهمين تهم قيامهم خلال الفترة من عام 2013 إلى 2015 قيام المتهم الأول بتولي وتأسيس زعامة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور و القوانين و منع مؤسسات الدولة و السلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة