الإذاعة والتليفزيون يحتفلان بعيد العمال

نرمين سليمان

الأحد، 30 أبريل 2017 - 01:33 م

 
أعدت القنوات الرئيسية بالتليفزيون المصرى احتفالية خاصة بعيد العمال غدا الاثنين 1 مايو حيث تطوع القنوات برامجها لتناول الاحتفالية والتى جاءت على النحو التالى :
 
القناة الاولى : تقدم القناة الاولى تغطية خاصة لاحتفال بعيد العمال بدء من برناج صباح الخير يا مصر والذى يستقبل قيادات عمالية وعمال وسواعد مصرية تشارك فى التنمية مروراً باذاعة عدد من الاغانى التى تناسب الاحتفال بعيد العمال ومنها اغنية ليلى مراد دور يا موتور واغنية يا حلاوة الايد الشغالة لشريفة فاضل
وفى فترة الظهيرة نلتقى مع برنامج سواعد مصرية وحلقة خاصة عن عمال مصر وما يقدمونه من انجازات كما يذاع  الفيلم التسجيلى "حرف مصرية "   ، كما يقدم برنامج " من ماسبيرو " حلقه خاصه عن الاحتفال بعيد العمال الفقره الاولى تستضيف السعيد عطيه النقيب نائب رئيس الاتحاد العام لعمال مصر ورئيس النقابة العامة للإنتاج الحربي والفقره الثانية من العاصمة الاداريه مع المهندس محمد عبد المقصود رئيس العاصمة الادارية الجديدة ومجموعه كبيرة من عمال مصر والاحتفال بهم فى عيدهم اثناء عملهم وتطوع القناة برامجها فى فترة السهرة لمتابعة الاحتفالية
القناة الثانية :  تحتفل القناة الثانية بعيد العمال غداً الاثنين من خلال برامج بنصبح عليك وحلقة خاصة عن عيد العمال ولقاءات مع جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات مصر والاستاذ عماد حمدى نائب رئيس اتحاد عمال مصر
وفى فترة الظهيرة نلتقى مع برنامج " مصر جميلة " وحلة عن يد العمال وحفر قناة السويس ولقاءات مع العمال ، كما يخصص برنامج " زينة " حلقة عن المرأة العاملة تبنى مصر ولقاءات مع مارى لويس عضو اللجنة الاقتصادية والاستاذة علية عبد الحميد رئيس قطاع التجارة الخارجية بوزارة الصناعة ، و فى فترة المساء يستضيف برنامج" كلام فى الصميم " اشرف بدر رئيس تحرير الاهرام العربى و عبد الفتاح محمد نائب رئيس اتحاد عمال اسكندرية و عضو  لجنة القومى العاملة بالبرلمان .
القناة الفضائية المصرية :  تقدم القناة الفضائية المصرية تغطية خاصة لاحتفال بعيد العمال بدء من برناج صباح الخير يا مصر والذى يستقبل قيادات عمالية وعمال وسواعد مصرية تشارك فى التنمية مروراً باذاعة عدد من الاغانى التى تناسب الاحتفل بعيد العمال ومنها اغنية ليلى مراد دور يا موتور واغنية يا حلاوة الايد الشغالة لشريفة فاضل  ، وفى فترة الظهيرة نلتقى مع برنامج " سيدتى " وحلقة خاصة عن دور المراة المصرية العاملة ، و تلتقون فى فترة المساء ، وحلقة خاصة من برنامج " مباشر من مصر " للاحتفال بعيدالعمال ، و فى السهرة تلتقون الفيلم العربى " الاسطى حسن " .
وترتكز خطط شبكات الإذاعة للاحتفال بعيد العمال الذي يوافق الاثنين 1/5/2017 علي مجموعة من المحاور الاساسية منها القاء الضوء علي قيمة العمل وأهمية تجويده ، وجهود الدولة في رعاية العمال وإقامة المشروعات الكبري التي تحقق رخاء العمال وسعادة المواطن كما تركز الخطة ايضا علي ابراز النماذج الناجحة من العمال والقاء الضوء علي مجالات تميزها وغيرها من الموضوعات التي تشمل الرعاية الاجتماعية للعاملين والدعوة لتطوير الإنتاج وتحديث آلياته .
حيث اعدت الإذاعة خطتها التي تتناسب مع طبيعة خطابها الإعلامي وان الاحتفالية تستمر علي مدار اليوم حيث تقدم شبكة البرنامج العام فترات مفتوحة ودراما وبرامج منها تحيا مصر ومساء الخير يامصر والملفات الدرامية وقل واعملوا بطولة زوزو نبيل وحمزة الشيمي ومن ضيوف فترات البرنامج العام د. سعد اللاوندي د.  بسنت فهمي ، د. سالم عبد الجليل والانبا يوحنا قلته ، كما تطوع شبكة القرآن الكريم مجموعة من برامجها وفتراتها للاحتفال بالمناسبة من خلال استضافة مجموعة من العلماء لالقاء الضوء علي قيمة العمل وحث المولي تبارك وتعالي عليه ومطالبة الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم باتقانة .
 
وتحتفل شبكة صوت العرب بالمناسبة من خلال مجموعة من الفترات منها صباح الخير ياعرب والايد الشغالة وتعظيم سلام وياسادة يا كرام ، بينما تستضيف شبكة الشرق الأوسط د. غادة والي وزيره التضامن الاجتماعي حول قيمة الصناعات الصغيرة والحرف اليدوية والناقدة خيرية البشلاوي عن الاعمال الفنية التي تناولت العمل ، كما تقدم شبكة الشباب والرياضة فترات ياللا نبنيها ، ودراماتيكا ، وعيش المهنة .
وقدم الشبكة الثقافية مجموعة عن الاعمال الفنية والغنائية علي موجه البرنامج الموسيقي اضافة لفترة بلاحدود علي موجات البرنامج الثقافي .
كما تقدم إذاعات الشبكة الاقليمية احتفالية بالمناسبة فتقدم إذاعة شمال سيناء عمال بلدنا وإذاعة القناة فترة القناة الان وإذاعة وسط الدلتا المرأة والعمل وإذاعة جنوب سيناء بداية الطريق وإذاعة مطروح الايد الشغالة وإذاعة شمال الصعيد فيها حاجة حلوه وإذاعة إسكندرية وفترة عمار يا إسكندرية وإذاعة الوادي الجديد حديث الواحة ورجال وجبال .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة