تعاون "مصري - صيني" في مجالات الري

حمدي كامل

الأحد، 30 أبريل 2017 - 01:49 م

تلقى الدكتور محمد عبدالعاطى وزير الموارد المائية والري، تقريرا من مصلحة الميكانيكا والكهرباء، عن زيارة وفد وزارة الري الصينية، إلى القاهرة في الفترة من 25 إلى 29 ابريل، وذلك في إطار خطة التعاون مع الحكومات والمنظمات الدولية، لبحث سبل التعاون لتطوير أداء محطات الطلمبات ونقل التكنولوجيا الحديثة.
وزار الوفد الصيني، مصلحة الميكانيكا، وقطاع التخطيط بالوزارة، ومركز التنبؤ والإدارة المركزية للتليمتري.
وقال الدكتور مصطفي ابو زيد رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء إن الوفد زار أيضا محطات وادي النقرة ومحطة الطويسة وعائمة ابو الريش باسوان.
وأضاف أنه تم مناقشة سبل التعاون في مجال دراسة تأثير التغيرات المناخية علي محطات الساحل الشمالي ورفع كفاءة محطات الطلمبات لتقليل استهلاك الكهرباء وبالتالي تقليل الانبعاثات الحرارية وهو ما يتماشي مع توصيات مؤتمر باريس للمناخ، كما أنه تم مناقشة التعاون في استخدام الطاقة الشمسية لرفع المياه.
وأوضح انه تم مناقشة التعاون في مجال الأبحاث العلمية وربط تشغيل محطات الطلمبات أوتوماتيكيا وفتح مجال لتدريب المهندسين بالمصلحة لنقل التكنولوجيا الصينية في مجال محطات الطلمبات.
وقال إن الزيارة تأتي في إطار خطة المصلحة للاستفادة من الإمكانيات المتاحة لرفع أداء المحطات ونقل التكنولوجيا للوفاء باحتياجات الري والصرف علي مستوى الجمهورية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة