وزير التنمية المحلية يجتمع بمحافظي مطروح وأسوان

أسماء البكري

الأحد، 30 أبريل 2017 - 02:50 م

عقد وزير التنمية المحلية د.هشام الشريف، اجتماعاً مع محافظ مطروح اللواء علاء أبوزيد، بمحافظ أسوان حضور اللواء مجدي حجازي، وفريق العمل الاستشاري لمحافظة مطروح المكون من د.هاني شاهين الخبير التخطيطي، والخبير الاستشاري د.محمود جمال الدين،  ومدير عام التخطيط العمراني بمحافظة مطروح المهندس إبراهيم الحفيان.  

وتم خلال الاجتماع عرض الملامح  النهائية للمخطط الإستراتيجى لمطروح والذى تم بجهد من الهيئة العامة للتخطيط العمرانى وجامعة الإسكندرية ( المركز الهندسي) والمحافظة.

وتم التأكيد على امتلاك المحافظة للعديد من الموارد بإعتبارها ثانى أكبر محافظات بالجمهورية من حيث المساحة بعد الوادى الجديد، كما تتميز بموقعها الجغرافي إقليمياً ودوليا، وتعتبر بوابة مصر الغربية وقريبة من جنوب أووربا وشمال أفريقيا، كما تمتلك مجموعة كبيرة من المقومات الاستثمارية والسياحية الغير مستغلة وأصبحت الآن من المحافظات التى تربطها شبكة طرق فى إطار الشبكة القومية للطرق.

وتم ايضا خلال الاجتماع التأكيد علي انه تم الإستفادة من كافة الدراسات السابقة للمحافظة الخاصة بالمخططات الاستراتيجية و التى تم وضعها من مختلف الجهات خلال السنوات الماضية.

ومن جانبه صرح د. هشام الشريف بأن هذا المخطط الاستراتيجي هو حلم مصرى جديد يمكن تحقيقه فى ظل القيادة السياسية لمصر والتى يمكن فى عهدها تحويل تلك المشروعات القومية إلى حقيقة على أرض الواقع .

وقال الشريف ان هذا المخطط يحتوى على عناصر مقومات التنمية والمشروعات ذات الأولوية فى كافة المجالات ، وانها ستكون النموذج المطلوب قيام المحافظات بمحاكاته، وشدد وزير التنمية المحلية على أهمية التخطيط العلمى المدروس لتحقيق التنمية الشاملة الناجحة فى مطروح .


ومن جانبه قال اللواء علاء أبوزيد إن المحافظة تمتلك جميع مقومات النجاح وتعد بالفعل مستقبل مصر القادم فى التنمية مؤكداً أهمية الإستغلال الأمثل للفرص الاستثمارية والتنموية بالمحافظة والتى يمكن من خلالها توفر الألاف من فرص العمل للشباب والمواطنين بمختلف المشروعات التى يمكن تنفيذها والتى تصل لأكثر من 15 مشروعاً كبيراً كما انها يمكن أن تجذب عدد كبير من السكان فى ظل التركيز السكانى فى الدلتا ووادى النيل والمناطق المتاخمة.

وفى نهاية الاجتماع  طلب الدكتور هشام الشريف الانتهاء من التصور الاخير للمخطط الاستراتيجى بالبدائل التخطيطية لاستيعاب الزيادة السكانية المستقبلية وفقاً للخطط التي وضعتها الدولة ، حيث سيتم الانتهاء منها خلال الأسبوع الجارى تمهيداً لعرض المخطط فى صورته النهائية وعرضه فى إجتماعي مجلس المحافظين و مجلس الوزراء خلال الشهر القادم .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة