لقاء جماهيري عن مخاطر الهجرة غير الشرعية بمحافظة كفر الشيخ

وردة الحسيني

الأحد، 30 أبريل 2017 - 04:28 م


قامت اللجنة الوطنية بعقد ندوة لتوعية مجموعة من الشباب والأسر والأطفال بمخاطر الهجرة غير الشرعية والحلول البديلة فى قرية مطوبس بمحافظة كفر الشيخ ، باعتبارها من أكثر المناطق تصديرا للهجرة غير الشرعية، بالإضافة إلى زيارة مدينة رشيد بمحافظة البحيرة و عقد لقاء جماهيري أعده مجلس مدينة مطوبس وافتتحه  رئيس المدينة. 

واستعرضت السفيرة نائلة جبر رئيس اللجنة الوطنية  مخاطر الهجرة غير الشرعية التي تهدد حياة الشباب وأمن المجتمع، وأكدت علي أهمية تغيير النظرة المجتمعية لقيمة العمل وأهميته للفرد وللمجتمع، ووجهت رسالة إلي الأسر التي ترسل أبناءها إلي التهلكة في الدول الأوروبية رغبة في الحصول علي مكسب مادي سريع كما استمتعت إلى المشاكل التي يواجها الشباب.
وأبرز ممثل المجلس القومي للطفولة والأمومة دور المجلس في مواجهة هذه الظاهرة وقدمت ممثلة الصندوق الاجتماعي عرضاً مستفيضاً لأنشطة الصندوق حيث أبرزت البدائل المتاحة  كالقروض التي يقدمها الصندوق للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر كما قدم مدير برنامج مشروعك بالمركز عرضاً مماثلاً لأنشطة البرنامج في دعم الشباب.
وقد نظمت إدارة مدرسة الشهيد رجب عوينات الابتدائية مناظرة حول مخاطر الهجرة غير الشرعية كما أعدت مدرسة الوحدة المجمعة بالجزيرة الخضراء مسرحية بعنوان " اوبريت بحر الهوا" بالإضافة الى عرض قدمته مدرسة الأمل للصم والبكم.
شارك في الندوة ممثلون عن المجلس القومى لحقوق الانسان ومديريات الشباب والرياضة والاوقاف.  


 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة