إجراءات أمنية مشددة في «برلين» عشية الاحتفالات بعيد العمال

حسين نجاح

الإثنين، 01 مايو 2017 - 12:26 ص

 
عززت الشرطة في برلين من إجراءاتها الأمنية عشية الاحتفالات بمناسبة عيد العمال في العاصمة مع توقعات بنشر ما يصل إلى ستة آلاف عنصر أمني.


وقالت الشرطة إنه ستكون هناك أعلى درجات اليقظة في كل أماكن التجمعات، وستكون هناك سيارات شرطة وشاحنات - لمنع الشاحنات الثقيلة أو الشاحنات بالقرب من الأماكن التي ستشهد التجمعات.


وجاء هذا التحرك من قبل الشرطة بعد الحادث الإرهابي الذي وقع في برلين في عشية عيد الميلاد الماضي باستخدام شاحنة دهست عددا من المحتفلين في سوق عيد الميلاد.


وقال رئيس شرطة برلين كلاوس كاندت، إن مهرجان شارع كريوزبرج "ميفست" له أهمية مركزية، وسيشهد التجمعات الأكبر في المدينة، مشددا على أن الشرطة مستعدة للتأمين والحماية.


ويقوم رجال الشرطة من شرطة بافاريا وراينلاند - بالاتينات وشمال الراين وستفاليا وهيس وساكسونيا السفلى وبراندنبورغ والشرطة الاتحادية بتقديم الدعم للشرطة في العاصمة في هذا اليوم.


ونظم المئات من المواطنين الألمان، اليوم الأحد، بالعاصمة وقفة احتجاجية للمطالبة بحقوق العمال، وتعاملت الشرطة بحزم مع الوقفة عندما أشعل أحد المشاركين ألعابا نارية، وقامت الشرطة بتفريق المظاهرة بالقوة واعتقلت العديد من المشاركين في المظاهرات وسط العاصمة برلين.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة