جانب من المعرض
جانب من المعرض


لمسات إبداع تنوعت بين التصوير الزيتي والنحت البارز بمكتبة المستقبل

إيمان طعيمه

الإثنين، 01 مايو 2017 - 10:42 ص

شهدت قاعة الفنون بمكتبة المستقبل، تظاهرة فنية جسدت معاني الأمومة والطفولة، من خلال معرض يرصد أعمال منتقاة لطلاب قسم التربية الفنية بكلية التربية النوعية بجامعة عين شمس.

يرسم المعرض ملامح إبداعية لأرقى الفنون الجميلة، الأول عن التصوير الزيتي يعبر عن مناظر وأشخاص مصرية وعالمية وتخيلية، بينما الأخر عن النحت البارز وهو عبارة عن دراسات لملامح مصرية تعبر عن البيئة المحلية.

قال د.نبيل حلمي، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة، 120 لوحة في الفن الزيتي و164 عمل نحتي شملها معرض "الطفل ولعبته .. وبالته وضفيرة"، شكلت جميعها استعراضات لافتة مزينّة جدران المكتبة طوال اليومين الماضيين، مانحاً للطلاب الفرص للتعبير عن الذات ويختبر تجارب إبداعية وثقافية مدهشة، حيث يعكس كل طالب وجهة نظره الشخصية ورؤيته الفريدة في تفسير معنى الطفولة والأمومة، فيعبر عنها حسب فلسفته وأسلوبه الخاص، وعبر عمل فني مبتكر.

من جانبها قالت سحر عبد المنعم مدير مكتبة المستقبل أن المعرض ينظم بالتعاون مع جمعية خدمات حي مصر الجديدة، وهو تقليد تنتهجه المكتبة لتنمية الوعي الفني والحس الإبداعي واكتشاف مواهب مصرية نمنحها الفرصة لكي تنطلق في إبداعاتها لتصل إلى العالمية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة