كوريا الجنوبية على أهبة الاستعداد لمواجهة استفزازات بيونج يانج

أ ش أ

الإثنين، 01 مايو 2017 - 12:19 م

  


ذكرت وزارة الوحدة في كوريا الجنوبية، اليوم الاثنين 1 مايو، أن الحكومة الكورية الجنوبية على أهبة الاستعداد لمواجهة استفزازات محتملة من جارتها الشمالية، على الرغم من مرور شهر أبريل الذي كان من المتوقع أن تجري خلاله سلسلة من الاستفزازات على خلفية احتفالاتها بمجموعة من الأحداث مثل عيد مؤسسها كيم إيل سونج وتأسيس الجيش الكوري الشمالي وغيرها. 
وقال المتحدث باسم الوزارة - وفق ما أوردته وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية - إن بيونج يانج تقوم باستفزازات مختلفة مثل تجارب نووية وصاروخية لأغراض سياسية، مضيفا أن الحكومة الكورية الجنوبية تقف على أهبة الاستعداد لمواجهتها. 
وذكر أن كوريا الشمالية لها سوابق تاريخية في القيام بأعمال استفزازية مثل إجراء تجربة نووية بصورة مفاجئة. 
وبشأن تأكيد وسائل الإعلام الكورية الشمالية على ضرورة تحسين العلاقات الثنائية بين الكوريتين مؤخرا، أوضح أن الحكومة الكورية الجنوبية لا تعارض تحسين العلاقات بين الكوريتين، مشيرا إلى ضرورة امتناع كوريا الشمالية عن إجراء التجارب النووية والاستفزازات الصاروخية حتى يتم تحسين العلاقات الثنائية بين الطرفين. 
وأكد المتحدث أنه من الممكن تحسين العلاقات الثنائية من خلال وسائل مختلفة إذا أظهرت كوريا الشمالية التقدم في موقفها. 
وأفاد بأن كوريا الشمالية تهدد باستمرار السلام والأمن في شبه الجزيرة الكورية في إشارة إلى إطلاقها صاروخا بالستيا يوم 29 أبريل الماضي، مضيفا أن كوريا الشمالية يبدو أنها تعتقد بأنها قادرة على تهيئة الظروف المواتية من خلال ارتكاب الاستفزازات الصاروخية، غير أن هذه فكرة خاطئة للغاية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة