نقيب الصحفيين عبد المحسن سلامة
نقيب الصحفيين عبد المحسن سلامة


نقيب الصحفيين: توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة الطيران

إنجي خليفة- شادي محمد

الثلاثاء، 02 مايو 2017 - 02:12 م

قال نقيب الصحفيين عبد المحسن سلامة، إن النقابة حريصة على فتح الحوار مع كل جهات الدولة، وكل وزراء الحكومة، نظرًا أنها جزء فاعل في المجتمع، ومن الضروري أن يكون لها حوار مباشر مع كل مؤسسات الدولة.

وأضاف خلال لقاء مفتوح، عقدته نقابة الصحفيين مع وزير الطيران المدني، اليوم، أن وزارة الطيران من الوزارات المهمة، والمعنية برفع أسم مصر في كافة دول العالم، مؤكدًا أن مصر للطيران أصبحت عضوة في العديد من التحالفات، وهو ما يجعلنا حريصين على أن تكون رفيعة من رفائع مصر في العالم.

وشدد نقيب الصحفيين على أن مصر وحكومتها، يقدمون كل ما في وسعهم للقضاء على الإرهاب، وعلى رأسها زيارة البابا فرانسيس، في رسالة للعالم، أن مصر هي بلد الأمن والأمان.

وأكد "سلامة" أن النقابة ستوقع بروتوكولات تعاون جديدة مع وزارة الطيران، خلال الفترة المقبلة، سيتم الإعلان عنها، لخدمة الجمعية العمومية.

وتابع: أنا حريص دائمًا إني مركبش غير مصر للطيران، ويجب علينا كنخبة عاقلة أن نغير على صناعتنا الوطنية، وكل ما هو وطني في هذه الدولة، بدءً بالمنتجات الوطنية، ومصر للطيران.

من جانبه قال وزير الطيران المدني شريف فتحي، إن الأمن والسلامة قبل أي شيء والأمن والسلامة مكلفين وإنما تكلفتهم في محلها، وحققنا أعلى من معايير الأمن والسلامة العالمية بنسبة ٢٠٪".
وأضاف شريف فتحي خلال لقاء مفتوح بنقابة الصحفيين أن مصر للطيران رغم الصعوبات التي واجهتها فإنها تعمل على  تحدث أسطولها، وموسم العمرة الذي تم إلغاؤه كلفها ما يقارب من مليار جنيه ويشمل الموسم الذي لم يتحقق وقله الأعداد. 

وأكد وزير الطيران أن أكاديمية الطيران كانت مؤسسة ناجحة ولكن لم تحقق أرباحا والأكاديمية مرت بتحديات كثيرة، وأغلب المستهدفين للتدريب في الأكاديمية من خارج مصر، وأصبح لها تواجد إفريقي.
وأعلن شريف فتحي، عن الانتهاء من المرحلة الأولى لإنشاء مركز الشحن المطور، موضحا أن مصر تحتاج إلى أسطول شحن خاص بها أكبر من الحالي وأن الاقتصاد المصري في حاجة إلى 3 طائرات طويلة المدى .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة