القعيد: الإرهاب يبدأ من العقل.. والمهمش لن يستطيع مواجهته

فايزة الجنبيهي

الثلاثاء، 02 مايو 2017 - 03:36 م

 

أكد الكاتب الأديب يوسف القعيد أن الإرهاب والتطرف يبدأ من العقل ولابد أن تدرك الحكومة والمسئولين فى مصر أن طلقة الرصاص الاخيرة هي نهاية رحلة وليست البداية.
جاء ذلك خلال افتتاح أعمال المؤتمر الأدبي الثامن عشر لأدباء الأقاليم بدمنهور والذي يقام تحت عنوان "الأدب بين المواجهة والتهميش" ويرأسه الأديب يوسف القعيد.
حضر المؤتمر صبرى سعيد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة وأحمد درويش رئيس الإدارة المركزية لإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافى ولفيف من أدباء البحيرة والإسكندرية وكفر الشيخ والغربية.
أنتقد القعيد غياب وزير الثقافة الكاتب الصحفي حلمي النمنم والمهندسة نادية عبده محافظ البحيرة عن حضور افتتاح المؤتمر، مؤكدا أن  ذلك يثبت أن المهمش لن يستطيع مواجهة التحديات الرهيبة والإرهاب والتطرف الذي يواجه مصر ولن يستطيع أن يواجه الفقر الذي استشرى  في ربوع مصر.
وأضاف القعيد أنه ضد اقتراح أنشاء وزارة للثقافة الجماهيرية، مؤكدا أن كثرة عدد الوزارات لن يقضى على الإرهاب وطالب بالاهتمام بالثقافة لأنها غذاء الروح وتعمل على تغيير المفاهيم والتوجهات المغلوطة.
ومن جانبه، قال الدكتور محمد أبو على أمين عام المؤتمر أن المؤتمر يقام على مدار 3 أيام ويتناول جلسات بحثية وأمسيات ثقافية حول التهميش والشعر الحديث بين المواجهة والتهميش وبانوراما الشعر البدوي والعامي في الإقليم والمائدة المستديرة وغيرها من جلسات أدبية وشعرية متنوعة بمشاركة رموز من أدباء الإقليم.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة