صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«ياميش رمضان» نار.. والتجار يواجهون الركود بأسعار الـ" الربع كيلو "

هاني محمد

الثلاثاء، 02 مايو 2017 - 06:35 م


طرح عدد من تجار المحال التجارية والهايبرات  السلع الرمضانية فى الأسواق،استعدادا لشهر رمضان المبارك، متوقعين ارتفاع أسعار السلع تزامنا مع قدوم الشهر الكريم.

وأجرت «بوابة أخبار اليوم » جولة على عدد من المحال فى القاهرة لرصد توافر السلع الرمضانية وأسعارها، مثل قمر الدين والبلح والياميش والمشمشية القراصية والكردايه والتوابل .

ورصدت بوابة اخبار اليوم أن التجار حاولو التحايل على ارتفاع الاسعار بكتابة أسعار الربع كيلو من السلعة  بدلا من سعر الكيلو لجذب المستهلكين .

وداخل أحد محال منطقة العباسية قال محمدأحمد تاجر، إنه بدأ فى عرض بعض السلع مبكرا لبيعها للمواطنين مشيرا الى أن سعر لفة قمر الدين 400 جرام يتراوح بين 20 و30 جنيها، وكيلو التمر الهندى بين 50 و60 جنيها، وكيلو المشمشية بين 70 و80 جنيها، فيما تراوح كيلو البلح الجاف بين 20 و65 جنيها، والعجوة بين 20 و40 جنيها،


وأضاف إلى أن 90% من المواطنين يسألون عن الأسعار فقط دون شراء، متوقعا زيادة هذه الأسعار والإقبال مع قرب بداية الشهر.

وقال عباس ، صاحب محل فى الحي العاشر أن هناك محال بدأت طرح السلع الرمضانية دون غيرها، باعتبارها سلعا مخزنة لديهم من العام الماضى ويريدون التخلص منها وبيعها مبكرا، على أن تعرضها فى الأسبوع الأول من شهر شعبان، وأوضح السيد أن أسعار السلع الرمضانية ستشهد زيادة عن مثيلاتها العام الماضى بنسبة تصل إلى 40%.

فيما رصدت  بوابةأخبار اليوم خلو عدد من المحال أيضا من عرض السلع الرمضانية، وأوضح أصحاب المحال أنهم سيبدأون فى طرح هذه السلع الأسبوع المقبل.

فى سياق متصل، قال مصدر مسئول فى وزارة التموين، إنه سيتمتنظيم معرض «أهلا رمضان» فى جميع المحافظات، بدءا من 18 مايو المقبل، وسيضم مختلف السلع والمنتجات لطرحها بأسعار مخفضة للمواطنين، وسيتم طرح بعضها ضمن نقاط الخبز المخصصة للمقيدين على البطاقات التموينية، على أن تترك الحرية للمواطن فى الاختيار بينها. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة