فودة يبحث مع وزير الكهرباء تدعيم شبكات الكهرباء واستخدام الطاقة الشمسية بجنوب سيناء

علي الشافعي الثلاثاء، 02 مايو 2017 - 11:09 م
استقبل الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم الثلاثاء، اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وممثل وزارة الشباب والرياضة ومسئولي شركة شنايدر إليكتريك وبعض قيادات المحافظة وقطاع الكهرباء؛ لبحث آليات تدعيم شبكة الكهرباء بالمحافظة، وتذليل العقبات أمام المستثمرين، خاصة في مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة.
وأوضح شاكر أن الاجتماع بحث طلبات شبكة التوزيع داخل المحافظة وما تحتاجه من محولات وموزعات ومهمات أخرى، مؤكدًا أهمية تلبية هذه الطلبات.
وأضاف أنه تم استعراض الإجراءات المطلوبة لتنفيذ مشروعات الطاقة الشمسية على أرض جنوب سيناء، إلى جانب المجهودات المبذولة لتنفيذها حيث تقوم شركة شنايدر بتنفيذ مشروع لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بقدرة 5 ميجاوات كمرحلة أولى ويمكن زيادتها لتصل إلى نحو 25 ميجاوات، وذلك من خلال برنامج تعريفة التغذية FIT، استكمالًا لمذكرة التفاهم التي تم التوقيع عليها بين وزارة الكهرباء والمحافظة بتاريخ 27 أبريل الماضي.
وقدمت شركة شنايدر مقترح لإنارة إحدى القرى البدوية بمحافظة جنوب سيناء، تماشيًا مع الخدمة المجتمعية التي يقدمها المستثمرون، وأشاد مسئولي الشركة بالمجهودات التي تتم والتسهيلات التي تقدم للمستثمرين لتنفيذ المشروعات.
واستعرض الاجتماع العقبات التي تواجه مشروع للطاقة الشمسية قدرة 500 كيلو فولت بالمدينة الشبابية، والذي يتم تنفيذه بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وطالب المحافظ بتقديم كل التسهيلات اللازمة للربط مع الشبكة.
وأشاد اللواء خالد فودة بالتفهم الكبير باحتياجات المحافظة والاهتمام الذي يوليو قطاع الكهرباء لتأمين التغذية الكهربائية لأهالي جنوب سيناء والمستثمرين بها.وجاء هذا الاجتماع في إطار حرص قطاع الكهرباء على وصول التيار لجميع المناطق بالجمهورية ودعم وتشجيع الاستثمار على أرض سيناء الحبيبة.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة