وزيرا التربية والتعليم والهجرة يبحثان أهم قضايا المعلمين بالخارج
وزيرا التربية والتعليم والهجرة يبحثان أهم قضايا المعلمين بالخارج


وزيرا التربية والتعليم والهجرة يبحثان أهم قضايا المعلمين بالخارج

منةالله ممدوح

الأربعاء، 03 مايو 2017 - 10:22 ص

أكد د.طارق شوقي وزير التربية والتعليم التعليم الفني، أهمية التنسيق والتكامل بين الوزارات، والهيئات المختلفة للعمل معًا من أجل تلبية واحتياجات أولويات الدولة، والتصدي للمشكلات التي تواجه المجتمع.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بالسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، لمناقشة بعض القضايا الخاصة بالمعلمين في الخارج.

وتم خلال الاجتماع التأكيد على أن الدولة تهتم بأبنائها المعلمين في الخارج وتسعى إلى إيجاد الحلول للمشكلات التي يتعرضون لها، حيث إنهم جزء ﻻ يتجزأ من نسيج المجتمع، وتعمل الدولة على التنسيق بين الجهات المختلفة لتضافر كل الجهود، لتحقيق الاستقرار لهم وتوفيق أوضاعهم في الخارج.

تناول اللقاء مناقشة قضية المعلمين المصريين في دولة الكويت، والتوجيه بمخاطبة وزير التعليم الكويتي، والتنسيق بين وزارة التربية والتعليم المصرية والمكتب الثقافي، للعمل على توفيق أوضاع المعلمين المصريين هناك، تقديرًا للدور الذي يقوم به المعلم المصري للدولة الشقيقة. 

كما تم الاتفاق على دراسة إعادة وتنظيم إعارات المعلمين إلى الخارج، لتصحيح منظومة عمل المعلمين بالخارج، وللحفاظ على حقوقهم، فضلًا عن ضمان واجباتهم.

كما وجه شوقي بإعداد تعميم للمديريات التعليمية يتضمن تنظيم العمل للمعلمين بالخارج ووضع قواعد منظمة له، بالإضافة إلى مخاطبة المستشارين الثقافيين بالخارج في هذا الشأن، وذلك من خلال التعاون مع وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج.

وفى سياق آخر تم خلال اللقاء مناقشة سبل التعاون المشترك في قضايا الأطفال بطيئى التعلم (طلاب الدمج) من أبنائنا بالخارج حيث اقترحت وزيرة الهجرة تشكيل لجنة من الوزارات المعنية، تهتم بحالات أبناء المصريين بالخارج وتقدم التيسيرات لهم وهو ما رحب به د.طارق شوقي وتم الاتفاق على تفعيلها في أقرب وقت.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة