طارق قابيل - وزير الصناعة
طارق قابيل - وزير الصناعة


بمشاركة 52 شركة مصرية

هيئة المعارض تنظم المعرض الأول لتصدير المنتجات المصرية بكينيا منتصف مايو الجارى

وائل المزيكي

الأربعاء، 03 مايو 2017 - 12:46 م

 
أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، قيام الوزارة ممثلة في الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات بتنظيم وإقامة المعرض الأول لتصدير المنتجات المصرية لإفريقيا "Egypt Expert Expo" وذلك خلال الفترة من ١٥ إلي ١٨ مايو المقبل بالعاصمة الكينية نيروبي .

وأوضح الوزير أن إقامة هذا المعرض تأتي فى إطار حرص الوزارة على الارتقاء بمنظومة المعارض الخارجية والمشاركة المصرية الفاعلة فيها، لافتا إلي أن تنظيم هيئة المعارض والمؤتمرات للمعرض الأول للتصدير بكينيا يأتي تنفيذا لخطة الوزارة الهادفة إلى زيادة نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الإفريقية، وتعزيز التواجد المصري في تلك الأسواق والتى تمثل أسواقا واعدة أمام المنتجات المصرية .

ومن جانبه أكد المهندس سامي يونس رئيس الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات، أن إقامة المعرض تأتي بمشاركة أكثر من ٥٢ شركة صناعية متخصصة تمثل ٦ مجالس تصديرية هي المجلس التصديري للمفروشات، والمجلس التصديري للغزل والنسيج، والمجلس التصديري للصناعات الهندسية، والمجلس التصديري للبناء والتشييد، والمجلس التصديري للأثاث ،والمجلس التصديري للصناعات الكيماوية، إلي جانب غرفة صناعة الحبوب ممثلة عن اتحاد الصناعات المصرية.

وأشار إلي أنه من المقرر أن يقام علي هامش المعرض ملتقى خاص لرجال الأعمال B2B حيث تم توفير مكان مخصص له داخل صالات العرض للمساعدة في إتمام الصفقات والتعاقدات بين الشركات المصرية ونظيرتها الكينية.

وحول جهود الهيئة في الترويج للمعرض، أوضح يونس أن الهيئة قامت بتنفيذ حمله دعائية لتعريف رجل الأعمال الكيني بالمعرض وكافة التفاصيل الخاصة بإقامته، إلي جانب التعاون مع مكاتب التمثيل التجاري في الدول المجاورة لكينيا في توجيه الدعاوي لرجال الأعمال بتلك الدول لحضور المعرض والمشاركة فى كافة الفعاليات التى ستقام خلال مدة المعرض .





الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة