وزارة الداخلية
وزارة الداخلية


ضبط نصابين جمعا ١٠ ملايين جنيه من المواطنين

دسوقي عمارة

الأربعاء، 03 مايو 2017 - 03:27 م

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوزارة الداخلية في القبض على مدير شركة بالمنوفية احتال على عدد من الأهالي واستولى منهم على مبلغ ٨،٥ مليون جنيه لتوظيفها في مجال المقاولات مقابل فائدة شهريه ورفض السداد.

كما ألقت المباحث القبض على موظفه بالإسكندرية استولت على مبلغ مليون وستمائة خمسه وسبعون ألف جنيه من الأهالي لتوظيفها في كروت الشحن مقابل فائدة ورفضت السداد أمرت النيابة بحبس المتهمين.

جاء ضبط المتهمين تنفيذا لتوجيهات اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية بتكثيف الجهود في مجال مكافحة جرائم توظيف الأموال والنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم.

تبلغ لفرع الإدارة بغرب الدلتا من محمد .ى.ش 38سنه موظف ومقيم الإسكندرية و(12) آخرين ضد هناء .ك.ع 39 سنه موظفة بشركة للملابس الجاهزة ومقيمة بالإسكندرية لتلقيها منهم مبالغ مالية بزعم استثمارها وتوظيفها في مجال تجارة كروت شحن الهواتف المحمولة مقابل فائدة شهرية إلا إنها توقفت عن السداد كما رفضت رد أصول مبالغهم المالية.

أكدت تحريات ضباط فرع الإدارة بغرب الدلتا صحة البلاغ  وأضافت باستيلاء المتهمة من الشاكيين على مبلغ مليون وستمائة وخمسة وسبعون ألف جنية مصري بزعم استثمارها على النحو الوارد بالبلاغ مقابل فائدة شهرية قدرها 10% إلا إنها توقفت عن السداد كما رفضت رد أصول مبالغهم المالية-تحرر المحضر اللازم وبمواجهتها اعترفت بارتكاب الواقعة،وبعرضها للنيابة باشرت تحقيقاتها وقررت حبسها على ذمة التحقيق.

كما تبلغ لفرع الإدارة بوسط الدلتا من حاتم .ا.ا 47 سنه ومقيم المنوفية و 5 آخرين ضد محمد .ح.ع 39 سنه مدير شركة للتوكيلات التجارية ومقيم الغربية لتلقيه منهم مبالغ مالية بزعم استثمارها وتوظيفها في مجال التجارة والمقاولات مقابل فائدة شهرية إلا إنها توقف عن السداد كما رفض رد أصول مبالغهم المالية أكدت تحريات ضباط فرع الإدارة بوسط الدلتا صحة البلاغ وأضافت باستيلاء المتهم من الشاكيين على مبلغ ثمانية ملايين وستمائة واحد وثلاثون  ألف جنية مصري بزعم استثمارها على النحو الوارد بالبلاغ مقابل فائدة سنوية قدرها 30% إلا إنه توقف عن السداد كما رفض رد أصول مبالغهم المالية-تحرر المحضر اللازم وبالعرض للنيابة العامة قررت حبسه على ذمة التحقيقات.






الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة