محو أمية 834 شخصا في السويس خلال الربع الأول من 2017

حسام صالح

الأربعاء، 03 مايو 2017 - 07:49 م


وجه اللواء احمد حامد، محافظ السويس، بفتح فصول جديدة لمحو الأمية بالأحياء، وتحفيز المجدين في هذا المجال وتشجيع الأميين، خاصة المتسربين من التعليم للحصول على شهادة محو الأمية. 
جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمحو الأمية في السويس، بحضور اللواء شكري سرحان السكرتير العام وعالية فريد رئيس فرع هيئة محو الأمية وتعليم الكبار لفرع السويس، ورؤساء الأحياء ومديري المديريات الخدمية.
وقال المحافظ، إن التعاون والتنسيق بين هيئة محو الأمية ورؤساء الأحياء والقيادات التنفيذية أمرا هاما لزيادة المستهدف من خطة محو الأمية داخل القطاعات المختلفة، لتكون السويس بلا أمية في عام 2020.
واستعرضت علياء فريد، ما أنجزه الفرع خلال الفترة من أول يناير وحتى 31 مارس الماضي، وبلغ عدد الناجين 834 ناجحاً من إجمالي عدد 1000 دارس متقدم علي مستوى الأحياء الخمسة. 
وكلف المحافظ، اللواء شكري سرحان السكرتير العام بمتابعة الخطة شهريا، وتحديد السلبيات والايجابيات لرفع المستهدف لمحو أمية المواطنين على مستوى جميع الفئات والقطاعات، مع تكريم المدرس المثالي، والدارس المثالي لتحفيزهم، مشددا على انه سيتم إحالة المقصرين في خطة محو الأمية للتحقيق.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة