نقيب البيطريين: لم نطلب استبعاد الصيادلة من مناقشة قانون مزاولة مهنتهم

حاتم حسني

الأربعاء، 03 مايو 2017 - 08:13 م

قال نقيب البيطريين د.خالد العامري إن النقابات المهنية لم تطلب استبعاد نقابة الصيادلة من حضور جلسات النقاش لمشاريع قانون مزاولة مهنة الصيدلة ، وإنما طالبت بحضور باقي النقابات المهنية للمشاركة في المناقشة وإبداء الرأي. 
وأكد العامري خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ، اليوم الأربعاء 2 مايو ، بدار الحكمة للنقابات المهنية المتضررة من مشاريع قوانين مهنة الصيدلة والتي يتم مناقشتها بلجنة الصحة في البرلمان ، أن هناك محاولات كثيرة عبر السنوات الماضية لإسناد بيع وتداول الأدوية البيطرية للصيادلة إلا أن هذه المحاولات باءت بالفشل. 
وأوضح العامري أنه سبق وأن قام نقيب الصيادلة السابق برفع دعوى قضائية على وزير الزراعة الأسبق د.يوسف والي ، ورئيس هيئة الخدمات البيطرية ، وذلك للمطالبة بإسناد بيع وتداول الأدوية البيطرية للصيادلة إلا أن الدعوى القضائية تم رفضها. 
أضاف أن نقيب الصيادلة الحالي برفع دعوى قضائية ضد وزير التعليم العالي وأمين عام المجلس الأعلى للجامعات ونقيب البيطريين لغلق برامج التعليم الموازي بكلية الطب البيطري ، والتي تسمح للطبيب البيطري بالحصول على بكالوريوس علوم طبية وأدوية بيطرية ، كما حدث في الدعوى القضائية السابقة تم رفض الدعوى. 
وأكد نقيب البيطريين أن إسناد بيع وتداول الأدوية البيطرية جاء للحفاظ على الثروة الحيوانية لأن الطبيب البيطري هو على دراية بصحة الحيوان أكثر من الصيدلي.واعترض نقيب البيطرين على ممارسات الدولة ضد الطبيب البيطرى مؤكدا انه منذ سنوات كثيرة لم يتم تعيين الاطباء البيطريين كما انهم محرومون من الحصول على بدلات للعدوى او المخاطر رغم الصعوبات التى يواجهونها اثناء عملهم

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة