صورة ارشيفية صورة ارشيفية

بنك القاهرة : 5200 حساب بنكي ضمن مبادرة الشمول المالي

الأربعاء، 03 مايو 2017 - 08:31 م


أعلن بنك القاهرة عن مشاركته في الأسبوع العربي للشمول المالي، تنفيذا لتوجيهات البنك المركزي المصري.
 لتوسيع قاعدة المتعاملين مع القطاع المصرفي، وزيادة الوعي والثقافة المصرفية التي تساهم في تحريك الاقتصاد، ودفع عجلة النمو الاقتصادي والتشجيع على العمل الحر، ودمج الاقتصاد غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي.
وأوضح بنك القاهرة في،بيان صحفي،اليوم الأربعاء ٣مايو انه تم إصدار 5200 حساب بنكي منذ بدء المبادرة حتى الآن.
وأكد منير الزاهد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، إن البنك يستهدف نجاح فكرة الشمول المالي وتحويل ثقافة المصريين نحو التعاملات المصرفية، وسهولة حصول الأفراد على الخدمات المالية من القنوات الشرعية ومنح جميع فئات المجتمع المختلفة فرصة مناسبة لإدارة أموالهم ومدخراتهم بشكل سليم وآمن لضمان عدم لجوء المواطنين لوسائل غير رسمية.
من جانبه قال محمد مشهور نائب رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، ان البنك يدعم مبادرة البنك المركزي لتعزيز الشمول المالي.
وأضاف أن المبادرة تم ترويجها بجميع فروع البنك المنتشرة بكافة أنحاء الجمهورية، حيث تم توزيع نشرات تعريفية على العاملين بالبنك والعملاء داخل الفروع، بالإضافة إلى تواجد العاملين بالبنك في الأماكن الخارجية المتمثلة في الجامعات، والأندية، ومراكز الشباب، ومراكز التسوق وغيرها، لتغطية الحملة في أكثر من 75 موقع خارجي بكافة محافظات الجمهورية لعرض الخدمات البنكية وجذب شريحة جديدة من العملاء.
وأشار إلي انه تم إطلاق 20 شاحنة دعائية تتجول في المحافظات والقرى والنجوع والمناطق النائية، لترويج الحملة ونشر ثقافة الوعي المالي وزيادة قاعدة المتعاملين مع بنوك القطاع المصرفي، وفتح حسابات للعملاء بدون مصاريف إدارية.
وأوضح حرص البنك، في الأسبوع العربي للشمول المالي، على الوصول لكافة شرائح المجتمع في مختلف أنحاء الجمهورية، حيث تم فتح حسابات بنكية لذوي الاحتياجات الخاصة والمرأة وكبار السن، وقاطني المناطق النائية وتثقيفهم بكيفية التعامل مع البنوك، كما تم استهداف شريحة الشباب فوق 16 عاما، بهدف تعريفهم بفكرة الشمول المالي وتوعيتهم بأهمية ادخار أموالهم بالبنوك.
وأضاف مشهور، أنه في ضوء إستراتيجية بنك القاهرة الهادفة للتوسع بقوة في الشمول المالي، عرض البنك كافة منتجاته وفقاً لاحتياجات العملاء المستهدفين، ومن أهمها الشهادات الادخارية والودائع وبطاقات الشباب والبطاقات الائتمانية بمختلف أنواعها والقروض الشخصية وقروض السيارات والتمويل العقاري والقروض متناهية الصغر وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وأكد انه منذ بداية العام الجاري تم افتتاح فروع بمحافظات المنيا، أسيوط، سوهاج، وجارى افتتاح 5 فروع جديدة في القريب العاجل بمحافظات كفر الشيخ، الدقهلية، القاهرة الكبرى، الأقصر، وذلك حرصا من بنك القاهرة على الوصول لجميع شرائح العملاء.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة