وزير الاتصالات المهندس ياسر القاضي
وزير الاتصالات المهندس ياسر القاضي


وزير الاتصالات: زيادة دعم «ايتيدا» لمنظمات المجتمع المدني

وائل نبيل

الخميس، 04 مايو 2017 - 01:35 ص

 
أعلن المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن استمرار الدعم الذي تقدمه هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" إلى منظمات المجتمع المدني، وزيادته عن ذي قبل.

وأوضح وزير الاتصالات أن الدعم سيتم توجيهه لتنفيذ أكبر عدد من المشروعات للشركات الأعضاء في اتصال والعاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات، جاء ذلك خلال الاحتفالية التى اقامتها اتصال بمناسبة مؤتمرها السنوي الثالث عشر بحضور المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات والذي تم فيه إقرار الميزانية واستعراض نتائج أعمال العام الماضي والمشاريع التي ستنفذها اتصال خلال عام 2017.

وأشاد القاضي ، بالدور الذي تقوم به جمعية اتصال (نواة منظمات المجتمع المدني لصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ) في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مؤكداً أن "اتصال " حققت نجاحات كبيرة خلال الـ 13 عاما الماضية ، ووجه الشكر لمجلس إدارة الجمعية على المجهودات المبذولة خلال الفترة الماضية والتأكيد على استمرار العلاقة بين الحكومة وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" ومنظمات المجتمع المدني .

من جانبها ، أكدت اسماء حسني ، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد حقق أعلى نسب نمو  خلال الربع الاخير من العام الماضي بلعت 11.2% متفوقا بذلك على كافة قطاعات الدولة .

وأشارت في كلمتها خلال الاحتفالية أن هناك 500 ألف خريج جامعي سنويا 10% منهم في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من بينهم 5% متخصصين في صناعة الالكترونيات والبرمجيات ، مؤكدة أننا نجحنا  في وضع مصر على  الخريطة العالمية خلال العام الماضي وحققنا نجاحات تتمثل في المناطق التكنولوجية والاتجاه إلى تدشين أول مصنع لصناعة الهاتف المحمول بأسيوط .

وأضافت أن جمعية اتصال تعد شريكا استراتيجيا لـ"ايتيدا" واحد اذرعها التنموية في المحافظات التى تعمل بها خاصة من خلال مجمع الإبداع التكنولوجي الذي رصدت له ايتيدا 100 مليون جنيه في المناطق الأربع من خلال تخصيص 25 مليون جنيه لكل مجمع في المناطق التكنولوجية المختلفة .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة