"العربي" تطلق أكبر صرح عقاري بطنطا بالشراكة مع السكة الحديد

فوزي دهب- أحمد أبورية الخميس، 04 مايو 2017 - 02:03 ص

تشهد مدينة طنطا إطلاق اكبر تجمع عقاري سكني تنفذه شركة ام او تي، إحدى الشركات التابعة لوزارة النقل، لاستثمار جميع الأراضي الخاصة بسكك حديد مصر والموانئ، بالتعاون مع شركة العربي للاستثمار العقاري والمقاولات العمومية.

ويأتى المشروع على مساحة 15564 متر مربع وذلك بمنطقة عبدالمنعم رياض بجوار محطة سكك حديد طنطا وذلك بنظام المشاركة 46% لشركة إم أو تى، و54 % لشركة العربى، على أن تظل الأرض فيما بعد مملوكة بالكامل لهيئة السكة الحديد المصرية ولا تقل ارباح شركة أم أو تي التابعة لهيئة السكة الحديد عن أرباح تصل إلى 751 مليونًا و616 ألف جنيه.

وأوضحت الشركة، أنها تعد إحدى شركات المملوكة بالكامل لهيئة السكة الحديد وتعمل في الاستثمار الداخلي وهي خاضعة لأحكام القانون رقم 8 لسنة 1997 وتم إنشائها فى عام 2002 بغرض تعظيم ايرادات الهيئة القومية لسكك حديد مصر عن طريق استثمار الاراضي المملوكة للهيئة التي تقع في مواقع متميزة بمختلف محافظات الجمهورية وتصلح لإقامة مشروعات استثمارية تدر عائدا اكبر على الهيئة.

ونظرا إلى أن قانون الهيئة القومية لسكك حديد مصر يمنع التصرف فى تلك الأراضي بالبيع أو التمليك فقد اتجهت الشركة لاستثمار الاراضي بنظام المشاركة مع المستثمرين وفقا للشروط التى تكفل حق الطرفين وتعظيم الإيردات وهو جعل "ام تو تى" لإعلان التعاقد مع شركة العربى للاستثمار العقارى والمقاولات العمومية، والتى تقدمت بعرض لاستثمار قطعة الارض المذكورة وذلك بنظام المشاركة وشراء حصة الشركة فى هذا المشروع دون حصة فى ارض المشروع والتى تظل مملوكة بالكامل للهيئة القومية لسكك حديد مصر.

واشار المهندس محمد البدرى، مدير شركة العربى للاستثمار العقارى والمقاولات العمومية، والشركة المنفذة للمشروع، إلى أن الشركة تقدمت بعرضها الى هيئة السكة الحديد بطلب حق الانتفاع من الارض المذكورة بقيمة 820 مليون جنيه تم دفعها للهيئة، ما يعنى أن المتر قيمته 52 ألف جنيه، وذلك لإقامة مشروع الكومبلكس فى منطقة شارع عبدالمنعم رياض بتكلفة تصل إلى مليار و800 ألف جنيه، وهو ما يعد نقطة تحول بالنسبة لمدينة طنطا ويوفر من خلاله 2000 فرصة عمل.

كما يحتوي على أكبر مول تجارى متكامل، يضم العديد من العلامات التجارية المختلفة، وهايبر ماركت ونادي صحي عالمي متكامل، لجانب مطاعم وكافيهات وفوود كورد وقاعتين سينما، بالاضافة الى نافورة راقصة مماثلة لنافورة مول العرب، ويضم المشروع ايضا معارض سيارات توكيلات ومنطقة تضم محلات للصاغة على مستوى راق، وفندق على مستوى راق 3 نجوم ليخدم أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة.

هذا لجانب تواجد مبنى متكامل كمجمع ادارى منفصل على مساحه 55 ألف متر وجراج متسع ليخدم جميع مبانى المشروع على مساحة تصل لـ 31 ألف متر.

وأكد أن شركة العربي ترتكز في أهدافها على توفير أرقى الخدمات العقارية بالتعاون مع القطاع العام، وللشركة تاريخ كبير في سوق العقارات ومنها تنفيذ مشروعات اسكان الشباب بالتعاون مع بنك التعمير الذي تم تسليمه عام 2013 وهو ما كان يطلق عليه مشروع مبارك الإسكاني في ذلك الوقت، ويضم 1270 وحدة سكنية في سوهاج.

كما ينفذ مشروع الإسكان الطلابي بجامعة سوهاج ومستشفى طما المركزي بسوهاج، وتم إنشاء العديد من المشروعات والاستثمارات العقارية في أسوان الجديدة بالتعاون مع جهاز مدينة أسوان الجديدة، بالإضافة للمشاركة في مشروع الإسكان الاجتماعي وتنفيذ 5 آلاف و184 وحدة سكنية، إلى جانب إنشاء 4 كليات في جامعة أسوان، وكمبوند "أوبرا سيتي" متكامل الخدمات. 

واختتم البدري بقوله: "90 %من استثمارتنا هى بالشراكة مع القطاع العام لبناء مشروعات واستثمارات تخدم الوطن وشبابه قبل التفكير فى الأرباح".

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة