فيديو..سعفان: العمالة المصرية وصلت لـ28 مليون عامل

رضا خليل

الخميس، 04 مايو 2017 - 12:06 م

   
 
أكد وزير القوى العاملة د. محمد سعفان،  أن حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي لاحتفالية عيد العمال دليل على حرص الدولة وعلى رأسها القيادة السياسية بمشاركة عمال مصر يوم عيدهم ويبعث رسالة تؤكد لعمال مصر دورهم الفاعل في تنمية مصر الحديثة.
وأضاف "سعفان"، خلال لقائه في برنامج "هذا الصباح " المذاع على قناة اكسترا نيوزاليوم الخميس 4 مايو،  أن الرئيس عبد الفتاح السيسي شدد على ضرورة الاهتمام بالعمالة الغير منتظمة  لأنها قوة  كبيرة داخل المجتمع المصري، منوها أن العمالة المصرية وصلت لـ 28 مليون عامل أغلبها من الذكور بـ21 مليون والمرأة 7 ملايين بنسبة 25% فقط .
 
 وتابع :" الرئيس عبد الفتاح السيسي ركز في كلمته باحتفالية عيد العمال على عدة نقاط أهمها أنه حث مجلس النواب الإسراع في التشريعات الخاصة بالعمال لأنها ستحدث نوع من الاستقرار في السوق العمالي مشدد على أن وزارة القوى العاملة خاضت شوطًا كبيرًا في قانون العمل الجديد وقامت بعمل جلسة حوار بحضور كل الاتحادات العمالية.
 
وأشار "وزير القوي العاملة " إلى أن المرأة المصرية لها دور كبير في المجتمع المصري وهى تمثل كل المجتمع مؤكدا أن المرأة المصرية تمثل كل المجتمع المصري وأكبر دليل على ذلك هو حرص السيدات المشاركة في الانتخابات.




وأوضح "سعفان" أن المشروعات المنظورة أمام مجلس النواب هي مشروع قانون العمل الجديد وقانون التنظيم النقابي والقانون الثالث هو قانون انتخاب أعضاء مجالس إدارات الشركات قائلا :" نحتاج الفترة المقبلة أن نرتقي بوعي وثقافة العمال بقيمة العمل منوها أن الدولة حريصة على تدريب العمال قبل وبعد التشغيل لرفع مستوى الكفاءة.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة