إرسال مأموريات أمنية لـ4 محافظات لملاحقة المتهمين في حادث كمين مدينة نصر

دسوقي عمارة- مصطفي يونس

الخميس، 04 مايو 2017 - 02:49 م


واصلت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية،جهودها للقبض على الإرهابيين المتهمين بقتل ضابطين وأمين شرطة وإصابة 5 آخرين بالطريق الدائري بمدينة نصر، بعد الاستماع لـ7 أشخاص من شهود العيان والإدلاء بأوصاف السيارتين المستخدمتين في الحادث.
 وتبين لفريق البحث الذي يشرف عليه اللواء محمود شعراوي مساعد أول الوزير لقطاع الأمن الوطني، واللواء جمال عبد الباري مساعد أول الوزير لقطاع مصلحة الأمن العام، بالاشتراك مع مباحث القاهرة برئاسة اللواء محمد منصور، أن المتهمين كانوا حوالي من 6 لـ 8 أشخاص ملثمين ويرتدون ملابس سوداء واستغلوا وقوف القوة الأمنية بالمنطقة بالقرب من توكيل سيارات بمدينة نصر وأطلقوا عليهم الرصاص.
 و قام شهود العيان بوصف المتهمين وسيارتهم التي كانوا يستقلونها، و قامت أجهزة الأمن بالداخلية بإشراف اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، بإرسال مأموريات مشتركة من جهازي الأمن الوطني والأمن العام، عقب إعلان حركة حسم مسؤوليتها عن الحادث إلى 4 محافظات هي الإسكندرية والغربية وكفر الشيخ ودمياط لمطاردة المتهمين عقب التوصل لمعلومات بأنهم فرو هاربين إلى هناك .
 وتم تمشيط عدد من الشقق المفروشة بمناطق مصر الجديدة ومدينة نصر وجسر السويس وعين شمس والتحقيق مع المتهمين في الخلايا الإرهابية الأخيرة الذين تم القبض عليهم داخل السجون بمعرفة رجال الأمن الوطني ورجال المباحث بالسجون برئاسة اللواء محمد على حسين مدير الإدارة العامة.
وكشفت مصادر أمنية بأن جهاز الأمن الوطني نجح في تحديد خلية إرهابية بمحافظة دمياط من المرجح أن تكون على علاقة بالواقعة وتم إرسال مأمورية مكبرة للقبض عليها.
 كما يقوم رجال المباحث بقطاع شرق القاهرة برئاسة اللواء نبيل سليم والمقدم وائل غانم رئيس مباحث مدينة نصر بتمشيط جميع المناطق المشتبه فيها باختباء أحد المتهمين بها خاصة الشقق المفروشة ومناطق طلبة الجامعات والكشف الجنائي على جميع المشتبه فيهم ومعرفة تواجدهم وقت الحادث وتوسيع دائرة الاشتباه بناء على توجيهات اللواء خالد عبد العال مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة لسرعة الثأر لمقتل الضابطين النقيب محمد وهبة والنقيب أيمن حاتم وأمين الشرطة .
 كانت النيابة قد قامت بالتحقيق في الواقعة والتي أقرت أن أكثر من 80 طلقة استقرت نحو المجني عليهم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة