صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الأحد.. بدء امتحانات نهاية العام للشهادة الابتدائية بالقاهرة

زينب السنوسي

الخميس، 04 مايو 2017 - 03:41 م





وجه م. عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، مدير مديرية التربية والتعليم بالتنسيق مع كل من مديرية الأمن ورؤساء الأحياء لتأمين المدارس الموجود بها لجان امتحانات نهاية العام الدراسي للشهادات العامة وعدم السماح بوجود أي سيارات أو إشغالات أو باعة جائلين في محيط المدارس، وتكثيف حملات النظافة حولها حرصاً على راحة وسلامة الطلاب.
كما شدد المحافظ على مدير مديرية التربية والتعليم بضرورة تجهيز كافة اللجان وتوفير الأعداد اللازمة من المراقبين، ومراجعة النظافة العامة داخل المدرسة وتوفير سبل الراحة والتهوية الجيدة للطلاب لتمكينهم من أداء امتحاناتهم في مناخ ملائم ، بالاضافة إلى  توفير الرعاية الطبية الكاملة وأدوات الاسعاف السريع بكل لجنة ، ومراجعة وسائل الدفاع المدني .
وصرحت فاطمة خضر، مدير مديرية التربية والتعليم بأن امتحانات الشهادة الابتدائية ستبدأ يوم الاحد القادم الموافق 7/5/2017 وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 11/5/2017 حيث سيؤدي الطلاب في اليوم الأول امتحان اللغة العربية يليه امتحان الرياضيات والتربية الدينية ثم امتحان العلوم يعقبه الدراسات الاجتماعية وفي اليوم الاخير يؤدي الطلاب امتحان اللغة الأجنبية.
وأشارت مدير المديرية إلى أنه تم التنبيه على مديري المدارس بضرورة توفير الجو المناسب للطلاب بعيداً عن القلق والإزعاج، كما تم التنبيه على مديري الادارات التعليمية والمختصين بوضع أسئلة الامتحانات بأن تكون الأسئلة شاملة لجميع أجزاء المنهج ومتدرجة وتراعى الفروق الفردية بين الطلاب.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة