صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


"النواب" يستعرض عددا من البيانات العاجلة حول المستشفيات وأسعار الأسمدة

أ ش أ

الخميس، 04 مايو 2017 - 04:43 م

 استعرض مجلس النواب في جلسته برئاسة الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس عددا من البيانات العاجلة التي تقدم بها النواب بشأن مشاكل ومطالب جماهيرية، من بينها: عدم وفرة أسرة بمستشفيات المطرية العام والدمرداش، وارتفاع أسعار الأسمدة الكيماوية على الفلاحين.
وطالب النائب سعد بدير رئيس الوزراء بتوضيح موقف الحكومة من المواطنين المقيمين على جزيرة الوراق في ضوء القرار الصادر باعتبارها محمية طبيعية، فيما أيدت النائبة هيام حلاوة مطلب النائب سعد بدير حيث أكدت أن الجزيرة محرومة من كافة الخدمات والمرافق وتعاني التهميش رغم أنها تضم نحو 75 ألف مواطن.
وتناول النائب عبد الله لاشين في بيانه مشكلة ارتفاع الأسعار خاصة مع حلول شهر رمضان، فيما تطرق النائب سامي المشد إلى مشكلة تعاني منها مدينة السادات بعد تخصيصها مساحة 100 فدان لمحافظة الغربية بموجب تعاقد لعمل مدفن لنفايات المنازل، إلا أن المحافظة حولت التخصيص إلى محرقة لنفايات المستشفيات ما يؤدي لتلوث البيئة خاصة في مدينة من المجتمعات العمرانية الجديدة.
وطالب النائب حسين أبو جاد وزير الصحة بتوفير أسرة للحالات الطارئة جدا خاصة الأطفال الذين لا يجدون سريرا في مستشفيات الدمرداش والمطرية العام.
وانتقد النائب حسني حافظ الإهمال في بحيرة مريوط وقلة منسوب المياه بها رغم مطالبة وزير الري بتعويض نسبة المياه المهدرة هناك، ما يؤثر على الثروة السمكية هناك، وهو ما أيده فيه النائب عمرو كمال.
وتعرض النائب سعيد العبودي في بيانه إلى ارتفاع أسعار الأسمدة الكيماوية على الفلاحين، وتحديد وزارة الزراعة حدا أقصى لمن يحق له الصرف بما لا تتجاوز حيازته الزراعية عشرة أفدنة. 
وطالب النائب مصطفى الجندي النائب العام بإرسال محققين إلى قطر واتخاذ الحكومة الإجراءات اللازمة لكشف ملابسات مقتل رجل أعمال مصري هناك، فيما طالب النائب عصام منسي بتوفير الأسمدة للفلاحين في منطقة القنطرة شرق، خاصة وأن عدم توريد الأسمدة تسبب في القضاء على المحصول الشتوي.
وطالب النائب حسين قادر الحكومة بتوفير الاعتمادات لترميم مدرسة "فيكتوريا كولدج" بمحافظة الإسكندرية، خاصة وأنها شهدت تخريج مجموعة كبيرة من المشاهير والشخصيات العامة ومسؤولين.
وناشد النائب صلاح حسب الله رئيس مجلس الوزراء توفير أي شكل من أشكال الدعم للمتقدمين إلى حج القرعة بسبب ارتفاع تكلفة الحج هذا العام نتيجة لارتفاع أسعار العملة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة