في مؤتمر تنظمه جامعة القاهرة وأخبار اليوم

شوقي وعبد الغفار يناقشان الأفكار الإبداعية لحل مشاكل التعليم.. الاثنين

مروة فهمي

الجمعة، 05 مايو 2017 - 01:36 م

 
أكد د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، أن مؤتمر «التعليم في مصر نحو حلول إبداعية» المقرر انعقاده الاثنين المقبل 8 مايو، وتنظمه جامعة القاهرة ومؤسسة أخبار اليوم، فرصة جيدة للاستفادة من الأفكار التي يطرحها المجتمع لحل قضايا التعليم، وذلك من خلال المسابقة التي أعلن عنها في وقت سابق.
تهدف المسابقة إلى تلقى الحلول من كافة أطياف المجتمع والخبراء والمهتمين بتطوير العملية التعليمية، وذلك لتغيير نظرة المجتمع لبعض القضايا مثل القصية التعليمية.
وأضاف، أن المؤتمر يعد خطوة نحو الوصول إلى حلول يطرحها المجتمع والمهمومين بقضايا التعليم، مشيرا إلى أن قضيتي الثانوية والقبول بالجامعات وآليات تطبيق البحث العلمي تحتلان أولوية كبيرة.
وأشاد الوزير بفكرة تخصيص نصف مليون جنيه جائزة من جانب المؤتمر لأفضل الحلول الإبداعية لمشكلات التعليم ومناقشتها خلال فعاليات المؤتمر، مشيراً إلى أن هذه فرصة طيبة للشباب للاستفادة من أفكارهم الابتكارية في حل هذه القضية الهامة، مؤكداً على أن الخروج بفكرة إبداعية واحدة قابلة للتنفيذ من رحم جلسات هذا المؤتمر يعد إنجازاً نستحق أن نفخر به.
من جانبه أشاد د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بتبني جامعة القاهرة ومؤسسة أخبار اليوم عقد مؤتمر يهدف لتطوير التعليم من منطلق حلول إبداعية، وليس مجرد مناقشات أكاديمية.
وأضاف أن مشكلات التعليم في مصر متراكمة منذ سنوات عديدة، ولم توضع لها حلول واقعية، مؤكدا أن الوزارة تسعى خلال الفترة القادمة للاستثمار في المعلم باعتباره أهم عناصر العملية التعليمية ، والعمود الفقري الذي نستند عليه في التطوير الذي ننشده.
وفي سياق متصل، قال د. جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، إن مؤتمر «التعليم في مصر نحو حلول إبداعية» سيخرج بصورة تختلف كثيرا عن سابقيه، وذلك من خلال الاعتماد على الوسائل التكنولوجية في عرض الأفكار والحلول لقضايا التعليم التي يتصدى لها المؤتمر.
وأضاف أننا نسعى من خلال المؤتمر للوصول إلى حلول بسيطة وسهلة وواقعية للمشكلات التي تواجه العملية التعليمية، مؤكدا أننا نحتاج إلى الانفتاح على تجارب الدول الأخرى لحل مشاكل التعليم المصري وعلى رأسها الكتب والكثافة والدروس الخصوصية، مشيرا إلى أن المؤتمر عليه طرح حلول سهلة وإبداعية لمنح المجتمع المصري أملا في تحرك إيجابي على طريق الإصلاح.





الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة