مساعدات مادية لأهالي «أبو غالب».. وتوزيع 400 بطانية و200 شنطة غذائية

ناريمان محمد

الجمعة، 05 مايو 2017 - 01:47 م


نفذت محافظة الجيزة وبالتعاون مع جامعة الأزهر، قافلة طبية وتنموية شاملة استهدفت قرية أبو غالب بمركز ومدينة منشأة القناطر.

وقال محمد كمال الدالي محافظ الجيزة، إن القافلة تأتي فى إطار التعاون الدائم بين المحافظة وجامعة الأزهر في تنفيذ قوافل تنموية شاملة بقرى مراكز ومدن المحافظة للقيام بالكشف المجاني على المواطنين وتقديم العلاج اللازم لهم وتحويل بعض الحالات التى تستدعى إلى المستشفيات وتوزيع البطاطين والمواد الغذائية.

وأعلن إشراك الهيئة العامة لتعليم الكبار للمساهمة في محو أمية العديد من أبناء القرية، كما ساهمت الفرق المتخصصة من مديرية الصحة بالجيزة في الكشف عن حالات فيروس سي لسرعة التعامل معها والوقاية منه.

وأكدت الدكتورة منال عوض نائب محافظ الجيزة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن القافلة كشفت على 1100 مواطن في 11 تخصصا وقد تم تحويل 15 حالى لإجراء عمليات وأشعة مقطعية بمستشفيات الحسين الجامعي والزهراء وباب الشعرية.

وأشارت إلى أن القافلة شملت كذلك توزيع 400 بطانية و200 شنطة غذائية لأهالي القرية، لافتة إلى أن الفترة القادمة تشهد امتداد القوافل لتشمل جميع قرى المحافظة خاصة التي تحتاج إلى مزيد من الخدمات.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة