"الفاو" تشارك في المنتدى العربي للقضاء على الفقر

عادل إسماعيل

الجمعة، 05 مايو 2017 - 04:20 م


عقدت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) بالتعاون مع اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي أسيا (الاسكوا) ولجنة الأمن الغذائي العالمي اليوم جلسة "الأمن الغذائي والتغذوي" في إطار المنتدى العربي للتنمية المستدامة الذي ينعقد تحت شعار "تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030: القضاء على الفقر وتعزيز الازدهار في منطقة عربية متغيرة".

وقال السيد عبد السلام ولد أحمد مساعد المدير العام لمنظمة الفاو والممثل الإقليمي للمنظمة في الشرق الأدنى وشمال أفريقيا خلال الجلسة إن أهداف التنمية المستدامة تعطي زخماً جديداً لجهود تعزيز التعاون على المستوى الوطني بين جميع الجهات المعنية وكذلك على المستوى الإقليمي. ودعا ولد أحمد إلى التعاون وعقد الشراكات وإطلاق التعهدات والتحرك المشترك لأن الأمر "أصبح الآن ضرورياً أكثر من أي وقت مضى للقضاء على الفقر وسوء التغذية، وللتقدم نحو تحقيق الهدف الثاني من أهداف التنمية المستدامة في المنطقة العربية".

أكد ولد أحمد أن "هدف التنمية المستدامة بإنهاء الجوع وتوفير الأمن الغذائي والتغذية المحسّنة وتعزيز الزراعة المستدامة يؤكد العلاقة بين دعم الزراعة المستدامة وبين الأمن الغذائي وخفض الفقر".
وتلعب الفاو دوراً رئيسياً في صياغة وسائل وإرساء معايير لاحصاءات الغذاء والزراعة وتوفير المساعدة الفنية التي يمكن أن تساعد الدول على تحقيق أهداف التنمية المستدامة.



الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة