إطلاق الموقع الرسمي لمؤتمر التعليم بمصر.. نحو حلول إبداعية

مروة فهمي

الجمعة، 05 مايو 2017 - 05:17 م

انطلق الموقع الرسمي لمؤتمر التعليم في مصر" نحو حلول إبداعية " http://educonf.cu.edu.eg
لتقديم تغطية شاملة للمؤتمر الذى تنظمه " مؤسسة أخبار اليوم "  بالتعاون مع جامعة القاهرة 8 مايو 2017 /

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة تطوير منظومة التعليم، وتأكيداً على الدور المجتمعي الذي تلعبه مؤسسة "أخبار اليوم " بتبني القضايا المجتمعية والسعي لإيجاد حلول لها.

 يسعى المؤتمر للتوصل لحلول قابلة للتنفيذ لأبرز مشكلات التعليم، ووضعها أمام صانع القرار، ومن المقرر أن يتم تشكيل أمانة دائمة للمؤتمر لمتابعة تنفيذ مقرراته مع الحكومة، على أن تجتمع الأمانة كل 3 شهور لمتابعة ما تم التوصل إليه، وطرح قضايا جديدة على المجتمع للتوصل لحلول بشأنها. 

من أبرز المشكلات التي حددها المؤتمر بالتنسيق مع وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي وتم طرحها على المجتمع  في التعليم الأساسي (مستقبل الثانوية العامة وتطوير نظم الامتحانات- الدروس الخصوصية -الكثافة في المدارس - الكتاب المدرسي وكيفية دمج بنك المعرفة في العملية التعليمية - كيفية تطوير التعليم الفني وربطه بالصناعة ) . 

في التعليم العالي والبحث العلمي ( الإدارة الاقتصادية لمؤسسات التعليم العالي - جودة التعليم والارتقاء بالتصنيف العالمي للجامعات - النموذج الأمثل للقبول بالجامعات - كيفية الاستفادة من البحث العلمي وتوجيهه لخدمة أهدف التنمية - آليات ربط الخريجين بسوق العمل.



الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة