صورة موضوعية
صورة موضوعية


علاج العيوب الخلقية في القلب للكبار والصغار

بوابة أخبار اليوم

السبت، 06 مايو 2017 - 09:50 ص

 لأن صحتكم تهمنا، فإن طبيبي يحرص دوماً على تصحيح المعلومات الطبية المغلوطة وتقديم وعرض كل ما هو حديث و متقدم في كل مجالات الصحة، وذلك استناداً إلى  نتائج أبحاث منشورة في دوريات طبية عالمية، أو من خلال مقابلات نجريها مع أفضل الأطباء في مصر والوطن العربي. وفي هذا المقال المدعوم بفيديو نوضح لكم العيوب الخلقية فى القلب لدى الأطفال و الكبار وكيفية التعامل معها.

في البداية يوضح فريق طبيبي دوت نت أن العيوب الخلقية فى القلب لدى الكبار مختلفه عن العيوب الخلقية فى القلب عند الأطفال، ولكن الفرق بينهم هو أن العيب الخلقي لدى الطفل لا يؤثر على نمو الطفل ولا على درجة استيعابه وتكييفه مع الحياه، وبالتالي فإن نمو الطفل يسير بشكل طبيعي.

 ويكمل الطفل حياته بهذا التلف حتى الكبر، وغالبا لا يكتشف هذا العيب الخلقي منذ الصغر ونفاجأ عند سن 19 أو 20 سنه بوجود ثقب ما بين الجزيئين لم يؤثر على كفاءة عضلة القلب ولاعلى الحاله الصحية. ولكن حينما يصل الطفل إلى سن الحادية والعشرين، فإنه يبدأ في الشكوى من اضطرابات فى ضربات القلب ويتم عمل موجات فوق صوتيه وغالباً ما يتم اكتشاف وجود هذا الثقب.

  ويؤكد فريق طبيبي دوت نت أن العيوب الخلقية لدى الكبار مختلفة تماما فى طريقة العلاج عن الأطفال، وفي حالة وجود عيوب خلقية فى القلب لدى الأطفال يجب التدخل فورا حتى لا تؤثر ذلك العيب على الرئة وعلى النمو الطبيعي للطفل.

 العيوب الخلقية فى القلب لدى الكبار فى حالة وجود ثقب بين الجزئيين أو البطينين والتي لم يحدث معها ارتفاع فى ضغط الشريان الرئوى فإنه من البسيط والسهل التعامل جراحيا مع العيوب الخلقية فى القلب لدى الكبار عن العيوب الخلقية فى القلب لدى الأطفال.
 
ولمزيد من المقالات الطبية
 
http://tbiby.net/newsdetails.aspx





الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة