عصام سلطان
عصام سلطان


نقل عصام سلطان لمستشفى الشرطة بعد سقوطه خلال محاكمته بـ»إهانة القضاء«

عمر عبدالعلي

السبت، 06 مايو 2017 - 12:23 م


أمر المستشار حمادة محمد شكري، بنقل عصام سلطان أثناء محكمته في القضية المعروفة إعلاميا بـ «إهانة السلطة القضائية» إلى مستشفى الشرطة وذلك عقب سقوطه ، والفشل في إسعافه قرر رئيس المحكمة نقل المتهم على الفور بسيارة إسعاف إلى المستشفى.

كانت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة،  نظرت محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و24 متهما آخرين ما بين محامين وصحفيين ونشطاء وأشخاص ينتمون لجماعة الإخوان الإرهابية؛ وذلك لاتهامهم بإهانة السلطة القضائية والإساءة إلى رجالها والتطاول عليهم بقصد بث الكراهية.
تعقد الجلسة برئاسة المستشار حمادة محمد شكري وعضوية المستشارين ناصر البربري وأسامة محمد على بحضور سعد أبو العز  ممثل النيابة العامة بسكرتارية ياسر عبد العاطي وعبد المسيح فل وهاني حمودة.
في بداية الجلسة  اكتشف رئيس المحكمة طلب مرسى بالحديث من داخل القفص وأشار أنه  أنه لا يعرف الاتهامات الموجهة إليه وأنه يريد لقاء محاميه للتشاور معهم والحديث إليهم وأثناء حديث مرسى للمحكمة تبين سقوط المتهم عصام سلطان وطلب القاضي من الحرس طلب طبيب السجن للكشف على المتهم وبعد الفشل في إسعافه قرر رئيس المحكمة نقل المتهم على الفور بسيارة إسعاف إلى مستشفى الشرطة.
والمتهمون في القضية   هم محمد مرسي “، عصام سلطان “و محمود الخضيري “” ،ومحمد سعد الكتاتني ” ، محم البلتاجي “عضو مجلس الشعب السا” صبحي صالح “محامٍ وعضو مجلس الشعب السابق،” مصطفى النجار،” محمد العمدة، ، محمد منيب وحمدي الفخرانى، د. محمود السقا، عمرو حمزاوي، ممدوح إسماعيل ، منتصر الزيات ، وعبدالحليم قنديل ، و نور الدين عبد الحافظ  وأحمد حسن الشرقاوي ، توفيق عكاشة  ، أمير سالم ،  عاصم عبد الماجد ،  وجدي غنيم  ، وعبد الرحمن يوسف القرضاوي ، علاء عبدالفتاح ،أحمد أبو بركة ،  محمد محسوب. 
وأسندت هيئة التحقيق إلى المتهمين تهم إهانة وسب القضاء والقضاة بطريق النشر والإدلاء بأحاديث في القنوات التليفزيونية والمحطات الإذاعية ومواقع التواصل الاجتماعي الإلكترونية، من خلال عبارات تحمل الإساءة والكراهية للمحاكم والسلطة القضائية، وأخلوا بذات الطرق سالفة الذكر، بمقام القضاة وهيبتهم، من خلال إدلائهم بتصريحات وأحاديث إعلامية تبث الكراهية والازدراء لرجال القضاء.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة