الفريق أول صدقي صبحي الفريق أول صدقي صبحي

وزير الدفاع يعود عقب مشاركته باجتماع وزراء دفاع دول "الساحل والصحراء" بكوت ديفوار

أ ش أ السبت، 06 مايو 2017 - 02:00 م
عاد إلى أرض الوطن الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي بعد حضوره فعاليات الاجتماع السادس لوزراء دفاع دول تجمع الساحل والصحراء بجمهورية كوت ديفوار.
وأكد القائد العام خلال كلمته على خطورة التهديدات التي تواجه منطقة الساحل والصحراء وضرورة حشد القدرات والإمكانيات لمكافحة الإرهاب بكافة صوره على ألا تقتصر على البعد العسكري والأمني فقط ولكن تشمل الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية والثقافية .
واستعرض القائد العام برنامج تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة لتأهيل 1000 وافد من دول التجمع بالمنشآت التعليمية العسكرية المصرية ، واتخاذ مصر كافة الإجراءات اللازمة للبدء في إنشاء مركز الساحل والصحراء لمكافحة الإرهاب كأحد قرارات الاجتماع الخامس لوزراء دفاع دول التجمع المنعقد بشرم الشيخ مارس 2016 .
كما طرح القائد العام مبادرة لتنفيذ تدريبات مشتركة لمكافحة الإرهاب تشارك فيها عناصر من القوات الخاصة لدول التجمع تستضيفها مصر وتجرى بصفة دورية كل عامين .
كما عقد القائد العام جلسة مباحثات مع المسئولين العسكريين من جمهورية كوت ديفوار لبحث أوجه التعاون المشترك وقد تم الاتفاق على استقبال وفد عسكري خلال الفترة المقبلة لتفعيل التعاون المشترك بين البلدين .
وسلم الفريق أول صدقي صبحي رسالة خطيه من الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى الرئيس الحسن واتارا أكد خلالها على عمق العلاقات بين البلدين واستعداد مصر لتطوير التعاون في كافة المجالات لخدمة مصالح البلدين والشعبين الشقيقين .

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة