تجديد حبس ضابط مصر الجديدة 15 يوما لتهريبه متهما مقابل رشوة

أحمد بدوي

السبت، 06 مايو 2017 - 11:41 م

أمرت نيابة حوادث شرق القاهرة بإشراف المستشار إبراهيم صالح المحامى العام الأول لنيابات شرق القاهرة بتجديد حبس ضابط شرطة بقسم مصر الجديدة 15 يوما  على ذمة التحقيقات لاتهامه بتهريب متهم بدلا من إيداعه السجن مقابل حصوله على رشوة كبيرة.

وكشفت تحقيقات نيابة حوادث شرق القاهرة برئاسة المستشار إسلام الجوهري أن الملازم أول "أحمد ز"، ضابط ترحيلات بقسم شرطة مصر الجديدة اتفق مع متهم صادر ضده حكم بالحبس 5 سنوات فى قضايا نصب وشيكات بدون رصيد على تهريبه مقابل حصول الضابط على رشوة مالية كبيرة.

وتبين أن المتهم عقب صدور حكم حبسه 5 سنوات من محكمة الجنح تم ترتيب أوراقه لترحيله من قسم شرطة مصر الجديدة إلى سجن النهضة لقضاء عقوبة حبسه.

واستقل المتهم سيارة الترحيلات مع الضابط المتهم فى طريقهما إلى سجن النهضة وبدلا من أن يتم إيداعه بسجن النهضة مكنه الضابط المتهم من الهرب وحصل منه على الرشوة المتفق عليها.

وأشارت التحقيقات إلى أن النيابة العامة اكتشفت الواقعة عندما طلبت المتهم للتحقيق معه فأخطرهم القسم أكثر من مرة بالتعذر فقامت باستدعاء الضابط وطلبت التحريات التي كشفت عن هروب المتهم بمساعدة الضابط مقابل حصوله على رشوة كبيرة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة