صورة كاريكاتيرية للتوضيح
صورة كاريكاتيرية للتوضيح


الفنون الجميلة بالمنيا تستضيف ملتقى الكاريكاتير.. الأربعاء

د. طارق عبدالعزيز

الأحد، 07 مايو 2017 - 02:30 ص

تستضيف كلية الفنون الجميلة بجامعة المنيا فعاليات ملتقي الكاريكاتير الدولي الرابع في الفترة من 10 : 12 مايو الحالي، وذلك بالتعاون مع الجمعية المصرية للكاريكاتير.

يقام الملتقى تحت رعاية د. جمال الدين أبو المجد رئيس الجامعة، ود. محمد جلال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ود. سامي محمد أبو طالب عميد كلية الفنون الجميلة، وفى حضور الفنان جمعة فرحات رئيس الجمعية المصرية للكاريكاتير والذي ستكرمه الجامعة كرائدًا من رواد فن الكاريكاتير بمصر والعالم العربي.

تأتي الفعالية ضمن خطة الجامعة والكلية في التعاون مع المؤسسات المصرية المعنية بالثقافة والفنون متمثلة في الجمعية المصرية للكاريكاتير التي تهدف إلى نشر فن الكاريكاتير محليًا وعربيًا ودليًا.

وقد قال فنان الكاريكاتير سمير عبد الغنى أن تلك الفعالية ستأتي عقب افتتاح ملتقى الكاريكاتير الدولي بالقاهرة بثلاثة أيام من منطلق نقل الحدث كي يشاهده أهالينا في الصعيد، وسيشارك في الملتقى عددًا من أهم فناني الكاريكاتير من مصر والمغرب والسعودية ولبنان.

كما سيقام على هامش الفعالية مجموعة من ورش العمل الخاصة بالكاريكاتير يصاحبه افتتاح المعرض الدولي لفن الكاريكاتير بقاعة العرض بالكلية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة