جانب من التكريم
جانب من التكريم


تكريم أعضاء هيئة التدريس والفنيين والطلاب المتميزين بهندسة «السلطان قابوس»

زينب السنوسي

الأحد، 07 مايو 2017 - 03:23 ص

كرمت كلية الهندسة بجامعة السلطان قابوس عددا من المتميزين من أبنائها لهذا العام، في حفل رعاه الدكتور علي الشعيلي، نائب رئيس جامعة السلطان قابوس للشؤون المالية، والإدارية.
جاء ذلك بحضور عميد الكلية الدكتور عبد البادي، ولفيف من أساتذة الكلية والفنيين والطلاب، وقد استهل حفل اليوم المفتوح للكلية الذي تزامن مع احتفال يوم الجامعة،  بكلمة لعميد الكلية الدكتور عبد الله البادي، توجه فيها بخالص الشكر والعرفان للسلطان قابوس، على دعمه المتواصل للجامعة ومؤسسات التعليم والبحث العملي في سلطنة عمان، كما توجه بشكر خاص للجامعة والحكومة الرشيدة والمؤسسات الصناعية لدورها البالغ في دعم مسيرة كلية الهندسة في مجالات التعليم والبحث العلمي والتدريب وخدمة المجتمع.
أشار البادي، إلى أن كلية الهندسة بجامعة السلطان قابوس تسعى دوماَ لتحقيق رؤيتها في المحافظة على مكانتها المرموقة في الجانب التعليمي والبحثي في المنطقة. وتعد كلية الهندسة بجامعة السلطان قابوس الأميز ضمن كليات الهندسة بسلطنة عمان وتقدم عددًا من البرامج المتميزة في الهندسة المعمارية، والهندسة الكيميائية، والهندسة المدنية، وهندسة الكهرباء والحاسب الآلي (وتحوي الاتصالات ومعالجة الإشارة، وأنظمة القدرة والطاقة، وأنظمة الحاسب الآلي والشبكات، والقياسات الالكترونية والتحكم)، والهندسة الصناعية، والهندسة الميكانيكية، والهندسة الميكاترونية، وهندسة النفط. كما تقدم الكلية أيضا برنامج الهندسة الزراعية بالتعاون مع كلية العلوم الزراعية والبحرية.مؤكدا أن جميع برامج كلية الهندسة معترف بها رسميًا من قبل مجلس الاعتماد للهندسة والتكنولوجيا (ABET)  وكان آخر اعتماد لها في عام 2014. 
وختم البادي كلمته بتوجيه شكر خاص لجميع أعضاء الهيئة التدريسية بالكلية ، وبالتحديد أصحاب الإنجازات البحثية والمشاريع المتميزة وبراءات الاختراع إضافة إلى المتميزين من الفنيين أصحاب قصص النجاح والمجيدين من الطلبة والطالبات في الكلية.
وعقب ذلك شهد الحضور فيلما وثائقياً قصيرا يلخص تجربة كلية الهندسة ويستعرض أهدافها وأقسامها ورؤيتها ورسالتها في الجامعة والمجتمع، ويتطرق إلى تطلعاتها المستقبلية على المستوى البحثي وعلى مستوى المشاريع والشراكات مع مؤسسات المجتمع والهيئات الصناعية.
واختتم حفل اليوم المفتوح لكلية الهندسة لهذا العام بتكريم راعي الحفل الدكتور علي الشعيلي، وتكريم المتميزين من أعضاء الهيئة التدريسية بالكلية والفنين والطلاب، ومن بين المكرمين في الحفل الدكتور محمود مسعود، الأستاذ المساعد بكلية الهندسة ورئيس اللجنة الاجتماعية بالكلية، والدكتور سمير محمود، أستاذ الإعلام بجامعة السلطان قابوس، والكاتب الصحفي بمؤسسة الأهرام نظير جهوده في الدعم الإعلامي لمشروع البيت العماني صديق البيئة ودعم أنشطة وفعاليات كلية الهندسة إعلامياً.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة