«تنشيط السياحة» تطلق فعاليات جديدة لتنشيط القطاع خلال شهر مايو الجاري

مي سيد

الأحد، 07 مايو 2017 - 09:37 ص

تنظم هيئة تنشيط السياحة مجموعة من الفعاليات السياحية خلال شهر مايو الجاري بهدف تحسين الصورة الذهنية عن مصر لدى السائحين الأجانب الراغبين في زيارة المقصد السياحي المصري، بالإضافة إلى جذب المزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر خلال الفترة المقبلة من جميع الأسواق المصدرة للسياحة.

تتضمن الفعاليات توجيه قافلة مصرية إلى الهند الاثنين 8 مايو، ولمدة أسبوع، وتضم ممثلين عن الهيئة وشركات السياحة والفنادق، مع تنظيم لقاءات مهنية مع منظمي الرحلات والوكلاء السياحيين في 3 مدن هندية كبرى، هي (مومباي، وبانجلور، ونيودلهي)؛ بهدف الترويج لسياحة الحوافز والزفاف بجانب عقد لقاءات إعلامية مع وسائل الإعلام المهمة في هذه المدن.

وتتضمن الفعاليات أيضا المشاركة في معرض إيمكس السياحي بفرانكفورت من 16 إلى 18 مايو الجاري؛ حيث يعد من أهم معارض السياحة بألمانيا باعتباره متخصصا في سياحة الحوافز والمؤتمرات، وقامت الهيئة بحجز جناح على مساحة 100 متر مربع يتم من خلاله عرض برامج الترويج السياحي الخاص بالمقاصد السياحية المصرية المختلفة.

وتشارك هيئة تنشيط السياحة  يوم 13 من الشهر الجاري، في مهرجان السياحة الجماهيرية بجمهورية التشيك، الذي يحضره أكثر من 6 آلاف زائر، ويقام في أكبر ميادين العاصمة التشيكية، براغ، كما تنظم الهيئة كذلك - وبالتعاون مع مكتب مصر السياحي بروما - رحلة تعريفية لمجموعة من الوكلاء السياحيين وممثلي الإعلام الإيطالي إلى شرم الشيخ خلال هذا الشهر.

وفي سياق متصل، قال رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن هناك حملات ترويجية لمصر يتم إطلاقها حاليا في العديد من الدول، منها ألمانيا وإيطاليا، إضافة إلى أوكرانيا، موضحا أن هذه الدول تعد أبرز الأسواق المصدرة السياحية إلى مصر.

ولفت إلى أن هذه الحملات انطلقت بداية الشهر الجاري ولعدة أسابيع؛ لدفع الحركة السياحية لموسم الصيف والشتاء القادمين، مشيرا إلى أن الهيئة تهدف إلى استعادة الحركة السياحية الوافدة لمصر لمعدلاتها الطبيعية، مؤكدا أن السياحة حققت زيادة ملحوظة خلال الربع الأول من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة العام، وبعد استئناف حركة الطيران إلى المقاصد السياحية المصرية من معظم البلدان وخاصة الأوروبية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة