علاء أبو زيد محافظ مطروح
علاء أبو زيد محافظ مطروح


محافظ مطروح: الحكومة تناقش مشروع تنمية غرب مصر بتكلفة 4 مليارات دولار

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الأحد، 07 مايو 2017 - 12:44 م

كشف علاء ابوزيد محافظ مطروح انه عرض على المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، مشروع تنمية غرب مصر والذي يهدف لتنمية غرب الجمهورية وغرب محافظة مطروح ويعود بالنفع على الاقتصاد الوطني.
وأضاف المحافظ  - في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء- أن هذا المشروع سيتم عرضه على اجتماع الحكومة المقبل،  لمناقشته بشكل موسع، لافتا إلى أن المرحلة الأولى تصل تكلفتها لـ 4 مليارات دولار، حيث يضم ظهيرا صحراويا على مساحة  50 ألف فدان وميناء بطول 13 كم.  
وأعلن المحافظ  انه من المخطط أن يصل عدد السكان في مطروح بحلول عام 2030، إلى 3 ملايين نسمة، وان رئيس الوزراء طالب بالعمل على مخططات تستوعب 10 مليون نسمه، منوها إلى أن مشروع تنمية غرب مصر مشروع ضخم  يضم مطار وبعض المشروعات السياحية والصحية ، مشيرا إلى أن مطروح زارها خلال العام الماضي 6 ملايين شخص.
وأكد المحافظ أن المشروع يستهدف تنمية سياحية وصناعية، موضحا أن المشروع يستهدف جذب القطاع الخاص، وان المشروع يتولي تنفيذه شركة سيتم تأسيسها باستثمارات عامة على أن يتم طرحها في وقت لاحق على الاستثمارات العامة والخاصة.   
وبشأن العمل في مشروع الضبعة النووي، أكد محافظ مطروح أن العمل في المشروع  مازال مستمرا وان مصر تنهي  إجراءات العقود مع الجانب الروسي، وهناك مشروع سكني لأبناء الضبعة سيتم الانتهاء منه قريبا، حيث يجري في الوقت الحالي إنهاء الصرف الصحي به، لافتا إلى أن هناك دعم ومساندة من كافة الوزارات لتنمية مطروح من خلال مشروعات البنية الأساسية التي يجري تنفيذها بالمحافظة والتي ستساهم في تنميتها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة