بتكلفة 51 مليون جنيه ..

وزير الصحة يتفقد مستشفى طوارئ كفر سعد المركزي تمهيداً لافتتاحها

حاتم حسني

الأحد، 07 مايو 2017 - 03:34 م

تفقد وزير الصحة والسكان د.أحمد عماد الدين راضي، الأحد 7 مايو، مستشفى طوارئ كفر سعد المركزي التي تعتبر مركزاً للطوارئ وحوادث الطرق تمهيداً لافتتاحها، كان في استقباله محافظ دمياط د.إسماعيل عطا، وعدد من أعضاء مجلس النواب.

وأوضح وزير الصحة والسكان أن هذه المستشفى تعتبر مركزا للطوارئ نظرا لموقعها على الطريق الساحلي، حيث تستقبل المستشفى من 20 إلى 30 حادث على مدار الشهر، وتقدم خدمة الرعاية العلاجية العاجلة وخدمات الطوارئ وحوادث الطرق وعمليات جراحة العظام والمخ والأعصاب والكسور والوجه والفكين وجراحات التجميل والحروق.

وأضاف وزير الصحة والسكان أن المستشفى تم تطويرها عن طريق الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بتكلفة حوالي 51 مليون جنية إنشاءات وتجهيزات طبية ، حيث قامت الوزارة بتجهيزها بأحدث التجهيزات الطبية من خلال مناقصة برلين.

وشدد على ضرورة تواجد الفريق الطبي من أطباء وتمريض على مدار الـ24 ساعة ، كما وجه بتدريب التمريض لرفع كفاءتهم المهنية .

ووجه وزير الصحة بزيادة عدد الأطباء المقيمين ، وضرورة التعاقد مع مدرسين وأساتذة مساعدين من الجامعات المصرية، بالإضافة إلى اعتماد المستشفى للمتدربين من الأطباء ببرنامج الزمالة المصرية.


كما وجه وزير الصحة بضرورة توفير آلات جراحية لتخصصات العظام ، والمخ والأعصاب والأوعية الدموية ، والتي سيتم توفيرها مساء اليوم ، كما أبدى بعض الملاحظات في أقسام المستشفى لتلافيها قبل الافتتاح.

ووجه بتوحيد قسم استقبال المستشفى نظرا لوجود قسمين لنفس الغرض ، وأمر بإضافة 5 مونيتور ، كما وجه بعمل جميع الصيدليات بنظام الإمداد الدوائي مع الإدارة المركزية لشئون الصيدلية ، وتوفير بنك دم منفصل داخل المستشفى، وتركيب جهاز أشعة مقطعية بالطوارئ.

وأشار إلى أن جميع أقسام المستشفى مراقبة بكاميرات مراقبة بالداخل والخارج، قائل" بحلم يكون بكل محافظة مستشفى مثل هذه".

جدير بالذكر أن المستشفى بها 38 سرير إقامة بالقسم الداخلي ، بالإضافة إلى 11 سرير عناية مركزة و 10 أسرة استقبال، وعدد 2 غرفة عمليات طوارئ ، و2 غرفة عمليات كبرى بملحقاتها من التخدير والإفاقة، بالإضافة إلى أقسام متكامل للأشعة والمعامل و التعقيم والمغسلة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة