وزارة الداخلية
وزارة الداخلية


3816 قضية متنوعة وتنفيذ 320 حكمًا.. حصيلة 24 ساعة عمل لـ«وزارة الداخلية»

أحمد عبدالفتاح

الأحد، 07 مايو 2017 - 03:47 م

ترصد بوابة أخبار اليوم، حصيلة عمل وزارة الداخلية خلال 24 ساعة في قطاعات: المرور والمخدرات ومباحث التموين، وشرطة النقل ومباحث المصنفات والأموال العامة.

قطاع المرور:
تمكنت الإدارة العامة لمرور القاهرة، بقيادة اللواء علاء الدين متولي مدير الإدارة، من ضبط 44 سيارة نقل ثقيل مخالفة خلال 24 ساعة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

بينما وجهت الإدارة العامة للمرور، حملات عدة بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن على مستوى الجمهورية، لضبط قائدي المركبات تحت تأثير الخمور، أو المخدرات بالتنسيق مع المختصين بوزارة الصحة.
وأسفرت جهود الحملات عن ضبط 65 حالة قيادة تحت تأثير المواد المخدرة، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة حيالها، بحسب بيان صحفي.

قطاع المخدرات:
شنت أجهزة الأمن بمختلف المديريات على مستوى الجمهورية، حملات بالتنسيق مع قطاع الأمن المركزي بمحافظات الجمهورية.

وأسفرت جهود الحملات خلال 24 ساعة عن ضبط 5700 قرصا مخدرا، واتخذت الإجراءات القانونية.

شرطة التموين:
تمكنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة في حملة أمنية مٌكبرة من ضبط شركة بدون ترخيص و 4 محلات لتجارة السلع الغذائية بالقاهرة والقليوبية لقيامهم بتجميع كميات كبيرة من السلع الغذائية مجهولة المصدر لطرحها للبيع للجمهور بمناسبة قرب حلول شهر رمضان.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة من خلال فرق البحث قيام بعض تجار السلع الغذائية بمحافظتي القاهرة والقليوبية بحيازة وتجميع كميات كبيرة من السلع الغذائية " ياميش رمضان" - "مجهول المصدر" ذات منشأ أجنبي وخالية من أيه مستندات تفيد مشروعية حيازتها أو مصدرها لطرحها للبيع للجمهور بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المعظم بما يعد غش وتدليس لجمهور المستهلكين، وعلى الفور قامت الإدارة بتوجيه العديد من الحملات التموينية.

أسفرت جهودها عن تحقيق النتائج التالية، ضبط  2 محل لتجارة السلع الغذائية بدائرة قسم شرطة الموسكي بالقاهرة، وضبط بداخلهما 1102 لفة ياميش رمضان - قمر الدين،  130 كيلو جرام ياميش رمضان - زبيب، 130 كيلو جرام ياميش رمضان - بندق مجهول المصدر، كما تم ضبط محل لتجارة السلع الغذائية بدائرة قسم شرطة شبرا الخيمة بالقليوبية، وضبط بداخله 795 لفة ياميش رمضان - قمر الدين، تين مُجفف، 135 كيلو جرام ياميش رمضان – بلح عجوة مجهول المصدر.

شرطة المسطحات المائية:
شنت الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات، حملاتها الأمنية المُكبرة بالتنسيق مع مديريات الأمن المختلفة لمواجهة التعديات على مجرى نهر النيل، وتمكنت من تأمين تنفيذ 224 قرار إزالة تعديات على نهر النيل ومنافع الري والصرف وضبط 27 قضية متنوعة.

وواصلت الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات حملاتها الأمنية المُكبرة بالتنسيق مع الجهات المعنية لمواجهة التعديات على مجرى نهر النيل "بالردم، البناء، أقفاص سمكية، مطاعم وكافيتريات، إلقاء مخلفات وتلوث بالنفايات"، وإزالة كافة التعديات وصور وضع اليد على نهر النيل والمجارى المائية وضبط مخالفات الصيد والحفارات وماكينات رفع المياه والتعامل بكل حسم مع المخالفين والمعتدين.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الوقائع، وجارى مواصلة الحملات الأمنية لإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة كافة أشكال الجريمة بشتى صورها.

شرطة النقل:
نجحت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، من خلال حملاتها لمواجهة كافة صور الخروج على القانون والتصدي لمحاولات الإخلال بالأمن العام لضبط كافة المخالفات والظواهر السلبية التي تؤثر على مرفق مترو الأنفاق، أو بمحطات السكك الحديدية وبداخل القطارات، وأسفرت جهودها عن ضبط 12  قضية "سرقات عامة، مخدرات، سلاح أبيض، نشل"، 27 قضية في مجال الاتصالات والبريد،211 بائعا متجولا، 1934 قضية في مجال مكافحة الظواهر الاجتماعية السلبية، وتنفيذ 162 حكما قضائيا.

شرطة الكهرباء 
بينما قامت الإدارة العامة لشرطة الكهرباء، بعدة حملات أسفرت عن ضبط 838 قضية سرقة تيار كهربائي، تنفيذ 158 حكما قضائيا.

مباحث المصنفات
تمكنت الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية، من ضبط 7 قضايا، في مجال عمل الإدارة وفى مجال انتهاك حقوق الملكية الفكرية "مصنفات سمعية وبصرية، بث فضائيات، حاسب آلي، مطبوعات".

مباحث الأموال العامة
أسفرت جهود الإدارة في مجال مكافحة جرائم الأموال العام لمواجهة كافة أشكال الفساد المالي والإداري، والجرائم التي تؤثر سلباً على المناخ الاستثماري في البلاد، وكذلك الجرائم المُستحدثة التي ترتبط بالقطاع المصرفي عن ضبط قضيتين.














الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة