close

سفيرنا بالمنامة: زيارة السيسي للبحرين تؤكد الدور المصري في دعم الخليج

سيد عبدالقادر الأحد، 07 مايو 2017 - 08:23 م
أكدت السفيرة المصرية بالمنامة سهى إبراهيم الفار، أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للبحرين والتي تبدأ الاثنين 8 مايو، وهي المحطة الخليجية الرابعة للرئيس خلال أسبوعين، تبعث رسائل سياسية عديدة؛ أهمها التأكيد على الوجود المصري في دعم أمن واستقرار دول الخليج العربية، والارتقاء بالعلاقات الأخوية مع دول الخليج العربي كافة، بما يخدم مصالح شعوب المنطقة.
وقالت السفيرة، إن الزيارة تؤكد عمق العلاقات الأخوية التي تربط مملكة البحرين مع جمهورية مصر العربية، وحرص قيادة البلدين متمثلة في الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والرئيس عبدالفتاح السيسي، على تطوير العلاقات الثنائية وتنميتها ودفعها للأمام، مع زيادة التعاون في كافة المجالات والاقتصادية بشكل خاص في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة بشكل عام.
ولفتت السفيرة، إلى أن الزيارة تأتي في إطار التعاون والتنسيق بين قيادتي البلدين الشقيقين، ولإجراء محادثات مع الجانب البحريني تتضمن تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية، والتشاور في مختلف ملفات المنطقة، وصولاً إلى التكامل بين الدولتين الشقيقتين في مواجهة التحديات المشتركة.
وأوضحت أن زيارة الرئيس السيسي للبحرين ستكون فرصة مناسبة للالتقاء بعدد من رجال المال والأعمال من الطرفين، والاطلاع على تجربة البحرين التنموية في المجالات المختلفة، خصوصاً رؤية المملكة 2030.
وأشارت إلى عمق العلاقات الأخوية التي تربط مملكة البحرين بجمهورية مصر العربية، والتي أرسى قواعدها المتينة حرص القيادتين في البلدين الشقيقين، والعمل المشترك في كافة المجالات التنموية والاقتصادية والسياسية والأمنية، مؤكدة على أن العلاقة المصرية البحرينية قائمة على قواعد من الاحترام والتقدير المشترك والدعم اللا محدود في مختلف الظروف.
واختتمت سفيرة جمهورية مصر العربية تصريحها لوكالة الأنباء الرسمية للبحرين "بنا"، بالتأكيد على أن علاقات البلدين تجاوزت مرحلة التعاون المشترك وصولاً إلى التكامل بين البلدين في مختلف المجالات، انطلاقا من حرص مصر على وحدة واستقرار مملكة البحرين. 

 


الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة