بتكلفة 45 مليون جنية..

وزير الصحة يتفقد مستشفى العزازي للصحة النفسية بالشرقية تمهيدا لافتتاحه

حاتم حسني

الإثنين، 08 مايو 2017 - 12:02 ص

تفقد وزير الصحة والسكان د.أحمد عماد الدين راضي، يرافقه محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد، الأحد 7 مايو، أعمال الإنشاءات والتطوير والتشغيل التجريبي لمستشفى العزازي للصحة النفسية وعلاج الإدمان تمهيدا لافتتاحها رسميا.
وأوضح وزير الصحة أن التكلفة الإنشائية للمستشفى والتجهيزات بلغت 45 مليون جنيه ، موجها بميكنة ملفات المرضى ، والصيدليات بنظام الدعم الدوائي وتدريب الصيادلة العاملين بالمستشفى على هذا النظام الذي يوفر الوقت والجهد.
ووجه وزير الصحة باستغلال مكتبة المستشفى وإدخال شبكة لبنك المعرفة بها وتزويدها بجميع الاحتياجات ، كما وجه بتعليق لوحات إرشادية بجميع أقسام المستشفى ، مشيدا بتجهيزات المعمل والعيادات الخارجية.
وشدد على ضرورة التزام الأطباء بارتداء الزي الخاص بهم ، وتوفير ملابس للمرضى ، وتركيب كاميرات مراقبة بأقسام المستشفى ، واستكمال تجهيزات نظام الحريق وتشغيل المصاعد ، والالتزام بطرق مكافحة العدوى.
وأشار وزير الصحة إلى أن المستشفى تعتبر صرحا طبيا في مجال الصحة النفسية، حيث تتكون من مبنى للعيادات الخارجية وآخر للإدارة ، وعنبرين للرجال والسيدات، و3 ملاعب ومسجد وكافيتريا وحضانة ومطبخ وصالة للطعام، ومبنى لسكن الأطباء.
وكان وزير الصحة قد وجه في زيارته السابقة بتعديل مكان مبنى الإدارة ليصبح النصيب الأوفر للمرضى، حرصا منه على استيعاب عدد أكبر من المرضى ، وهو ما تم بالفعل.                        

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة