هشام الدميري
هشام الدميري


"تنشيط السياحة" تطرق أبواب السوق الهندي و الأسواق البديلة

مي سيد

الإثنين، 08 مايو 2017 - 09:06 ص



توجه رئيس هيئة تنشيط السياحة هشام الدميري، إلى الهند على رأس وفد من شركات السياحة ومنظمي الرحلات و الطيران المصرية.

 وجاء ذلك في إطار القافلة السياحية التي تنظمها الهيئة بالتعاون مع مكتب مومباي في أربعة مدن هندية هى مومباى وبانجلور وأحمد أباد ونيودلهي، في إطار خطة تحرك وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة في الأسواق البديلة والواعدة بهدف تنويع مصادر السياحة وفتح أفاق جديدة للمنتج السياحي المصري عالميا، وتنمية أسواق جديدة في آسيا لزيارة المقصد السياحي المصري.

وصرح الدميري قبيل مغادرته للقاهرة بأن هيئة تنشيط السياحة تولي اهتماما كبيرا للسوق الهندي، باعتباره من أهم الأسواق الواعدة بالنسبة لحركة السياحة الوافدة إلى مصر في ضوء ارتفاع معدلات إنفاق السائح الهندي، وكذا في ضوء اهتمامه بمنتج السياحة الثقافية مما يعزز الحركة السياحة إلى المحافظات السياحية في صعيد مصر . 

ولفت الدميري إلى أن السائح الهندي يتميز باختلاف الموسم السياحي لديه عن الموسم السياحي من أسواق أوروبا مما يسهم فى تخفيف حدة الموسمية في القطاع السياحي في مصر وبالتالي يسهم في رفع كفاءة المنظومة السياحية بشكل عام .

وأضاف أنه على الرغم من ازدياد الحركة السياحية من السوق الهندي خاصة خلال الربع الأول من العام الجاري الا أنها مازالت لا تتناسب مع حجم السياحة الممكن اجتذابها من هناك، لذا تبذل الوزارة و القطاع الخاص جهودا  لجذب السياحة الهندية و تقديم حزم تسويقية و أنماط جديدة بما يتوافق مع متطلبات السوق، مشيرا إلى أن هناك سوقا كبيرا للسياحة الهندية من أبناء الجاليات الهندية في دول الخليج تعمل الهيئة على الوصول إليهم لجذبهم لقضاء أجازاتهم في مصر.

وأوضح الدميري أن  القافلة تتضمن عدد من ورش العمل والعروض التقديمية واللقاءات الثنائية مع عدد من أهم رجال صناعة السياحة فى السوق الهندى، للترويج لسياحة الحوافز وسياحة "الزفاف وشهر العسل"، وسياحة تصوير الأفلام، حيث تعتبر "بوليوود" الهند أحد أهم مراكز صناعة السينما العالمية وتقوم سنويا بإنتاج نحو ألف فيلم سينمائي يتم تصوير العديد منها خارج الهند،  مما يعد فرصة  لاجتذاب السياحة الهندية من خلال التعاون في هذا المجال مع شركات الإنتاج السينمائي في الهند ، و أضاف الدميري انه سيتم أيضا التواصل مع وسائل الإعلام الهامة في هذه المدن، كما سيتم على هامش القافلة تنظيم ليلة سياحية مصرية يتم خلالها تقديم بعض من جوانب الثقافة والحضارة المصرية.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات القافلة على مدار خمسة أيام اعتبارا من الثامن وحتى الثاني عشر من مايو الجاري، يشارك فيها من قطاع الأعمال المصري العديد من الشركات و منظمي الرحلات فضلا عن مشاركة المكتب الإقليمي لمصر للطيران في مومباي،  ومن المتوقع مشاركة أكثر من 400 شركة سياحة هندية فضلا عن عدد من الاتحادات والمنظمات السياحية الهندية ووسائل الإعلام المهني التي ستغطى الحدث .

وسيقوم رئيس هيئة تنشيط السياحة بافتتاح فعاليات القافلة في مومباي صباح غد الاثنين بحضور القنصل أحمد خليل، قنصل عام جمهورية مصر العربية في مومباي،  وعدد من رؤساء الاتحادت المهنية السياحية الهندية ووسائل الإعلام .

ويشهد اليوم الأول من القافلة تنفيذ ورشة عمل متخصصة لسياحة تصوير الأفلام .

كما سيتم خلال نفس اليوم تخصيص ورشة عمل لشرح مقومات سياحة الزفاف في مصر من أجل العمل على اجتذاب شرائح الأثرياء لتنفيذ حفلات زفافهم فى مصر مما يمثل نقلة نوعية في نوعية الشرائح المستقطبة والمنتج السياحي المعروض .

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة