د . حسام بدراوي
د . حسام بدراوي


حسام بدراوي: مؤتمر التعليم يتماشي مع رؤية 2030 .. وتلقينا 150 بحثا لتطوير المنظومة

مروة فهمي- منةالله ممدوح

الإثنين، 08 مايو 2017 - 11:02 ص



قال د. حسام بدراوي مقرر مؤتمر »التعليم في مصر نحو حلول إبداعية« إن المؤتمر يتماشى مع رؤية تطوير التعليم لعام 2030 والتي أعلنها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

وأضاف بدراوي – خلال فعاليات المؤتمر الذي تنظمه جامعة القاهرة، ومؤسسة أخبار اليوم- إن مرجعية المؤتمر هي رؤية التطوير لعام 2030 والتي تضمن ألا يبدأ التطوير من نقطة الصفر.


وتابع أن رؤية 2030 تؤكد على ان يكون التعليم ذو الجودة العالية متاحًا للجميع، مضيفا أن هدف من أهداف خطة التطوير محددة بوقت زمني لتحقيقها ومؤشرات قياس لمدى تحقيقها.

وأشار إلى أن  التعليم يج أن يكون متاحا للجميع دون تمييز في إطار نظام مؤسسي كفء وعادل ومرن مرتكز على المعلم المتمكن تكنولجيا والذي يساهم في بناء الشخصية المتكاملة لمواطن معتز بذاته ويحترم الاختلاف  وفخور بتاريخ بلاده وقادر على المنافسة عالميا.


ولفت إلى أنه يأمل في حدوث نهضة من خلال الحكومة الحالية في أطر التعليم، مشيرا إلى أن مؤتمر تطوير التعليم مؤتمر دينامكي نتج عن جلسات تحضيرية كبيرة وتمت خلالها دعوة المجتمع العلمي والمدني والطلاب لكي يقدموا أطروحات التطوير، موضحا أنهم تلقوا قرابة الـ150 أطروحة لتطوير التعليم.



الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة