نرصد معركة «النواب» حول غرامات الأرز

حسام صدقة

الإثنين، 08 مايو 2017 - 02:31 م

قدمت لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، مذكرة رسمية للدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، بشأن عدم التزام وزير الري، بوعده للنواب فى اجتماع سابق للجنة حول تخفيض غرامات الأرز.
وقال النائب هشام الشعيني، رئيس اللجنة، خلال اجتماعها، الاثنين، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة بشأن حظر زراعة الأرز فى بعض المناطق إلى جانب عدم تنفيذ توصيات اللجنة الخاصة برفع غرامات الأزر عن الموسم الماضي على الرغم من تقديم مذكرة رسمية بذلك.
وانتقد النائب عبد المنعم العليمى، استيراد كميات من الأرز الهندى بهدف توزيعها على البقالين التموينيين، مضيفا أن الحكومة تقوم بتحرير محاضر لبعض المزارعين المخالفين فى زراعة محصول الأرز وفى نفس الوقت يتم استيراد من الأرز الهندي غير صالح للاستهلاك الآدمي.
من جانبه طالب النائب عصام الصافى، بإعادة توزيع الخريطة الخاصة بالمساحة المخصص زراعتها للأرز بمحافظة البحيرة مرة أخرى وفقا لنوع التربة قائلا: يوجد أراضى لا تصلح سوى لزراعة الأرز لأن نسبة الملوحة عالية بها جدا.
وطالب عضو مجلس النواب، بتشكيل لجنة من وزارتي الزراعة والري للنزول على أرض الواقع للوقوف على حقيقة نوع التربة التى لا تصلح سوى لزراعة أرز فقط حتى لا يتم فرض غرامات على الفلاحين دون جدوى.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة