استجابة وزارة الصحة لـ«بوابة أخبار اليوم »

رغم الآلام.. ابتسامة الأمل لم تغادر آية «ضحية الميكروباص»

محمد فاروق

الإثنين، 08 مايو 2017 - 11:38 م

ربما كانت دعوات الملايين لها بالشفاء سببا في تحسن حالتها، وربما كان تمسكها بالأمل حافزا لها لاستكمال رحلة الحياة رغم كل ما واجهته، عادت ابتسامة أية مرة أخرى تطل على وجهها البرئ.

آية يسري 24 عامًا، الشهيرة إعلاميا «بضحية الميكروباص»، أطاح بها سائق متهور لم يصيب جسدها النحيل فقط، وإنما أصاب أحلامها ومستقبلها، بعدما تسبب لها بكسر في الفقرات القطنية وقطع في الحبل الشوكي.

عمليات جراحية عديدة أجريت لأية تجاوزت تكلفتها المادية الـ 70 ألف جنيه، لكن رغم كل ما تم إنفاقه لم تنجح العمليات في إصلاح ما أفسده السائق المتهور ، فقدت أية فقدان الحركة والإحساس وصعوبة التحكم في البول والبراز . 




استجابة لـ«أخبار اليوم»

"بوابة أخبار اليوم" اهتمت بمأساة آية فور انتقالها لاستكمال العلاج بمركز الدفاع الجوي، نشرنا قصتها على أمل أن يتدخل أي من المسؤولين لعلاجها.

من جانبها طالبت جيهان عبد العال، والدة آية بعلاج كريمتها علي نفقة الدولة، لافتة إلى أن الجلسة الواحدة تتكلف 8 آلاف جنيه.




وفور نشر قصة آية كاملة بدأت القنوات الفضائية في تناول قصتها كما نشرتها "أخبار اليوم"، وسرعان ما تدخلت الأجهزة المعنية لعلاجها.

الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة في مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة" المذاع على قناة المحور، أكد أن الوزارة على استعداد لعلاج آية يسري ضحية الدهس، خارج مصر علي نفقة الدولة إذا استدعت الحالة ذلك، مشيرًا إلى أن وزير الصحة أمر نقل المريضة من مستشفي القوات الجوية إلي معهد ناصر، وتم تجهيز للمريضة في معهد ناصر وهناك فريق استشاري كامل.

وتابع: نحن سنتكفل بعلاجها سوءا داخل أو خارج مصر، وتواصلنا مع أسرة المريضة وننتظر موافقة الأسرة ومستعدون لسفرها لو تطلب الأمر ذلك.




 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة