اكتشاف معبد أثري أسفل منزل عامل بسوهاج

دسوقي عمارة

الثلاثاء، 09 مايو 2017 - 03:57 م

نجحت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، في ضبط ١٣ قطعة أثرية، واكتشاف أثري هام عبارة عن امتداد معبد فرعوني داخل منزل عامل بمركز المنشأة بسوهاج بعد أن استأجر ١٠ أشخاص قاموا بالحفر داخل منزله.

وتمكنوا من الوصول إلى امتداد معبد فرعوني يقع على عمق ٩ أمتار أسفل منزله، حيث تم اكتشاف مدخل لمقصورة أثرية بأبعاد ٩٠سم عليها رسومات وزخارف ونقوش فرعونية والذي قررت لجنة من وزاره الآثار بأن ذلك الحفر تم التوصل من خلاله إلى اكتشاف أثري هام وهو امتداد لمعبد فرعوني وتم التحفظ على المضبوطات والمتهمين.

وأمر اللواء حسام نصر، مساعد الوزير لشرطة التأمين والحراسات المشرف على قطاع السياحة والآثار بإحالة المتهمين للنيابة وتعيين الحراسة على المعبد الفرعوني الأثري بإشراف اللواء طه بيومي، مساعد الوزير لشرطة السياحة والآثار.  
 
كانت معلومات وردت لمباحث السياحة والآثار بسوهاج، مفادها قيام كرم حسين. ا، عامل ومقيم شارع السوق بندر المنشاة، بالحفر خلسة بمسكنه بقصد البحث والتنقيب عن الآثار حيث أمر اللواء أشرف عز العرب، مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار بتقنين الإجراءات وتشكيل فريق بحث أكدت تحرياته صحة المعلومات وتم استهداف مسكن المتهم وتمكنت المباحث من ضبط١٠ أشخاص يقومون بالحفر برفقة صاحب المنزل.

كما تمكنت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار في محافظة الوادي الجديد من ضبط أشرف يوسف ٣٧ سنة مقيم الداخلة الوادي الجديد علي إثر ورود معلومات لقسم شرطة سياحة وآثار الوادي الجديد تفيد بحيازته قطع أثريه بمنزله بقصد الاتجار فيها.

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف مسكن المتهم حيث تم ضبط تمثال حجري أسود اللون علي شكل كاتب فرعوني بارتفاع حوالي ١٦سم وقاعدة حوالي ٨ سم وكذا ضبط حوزة ذلك الشخص عدد ٥٠ قرص تامول المخدر، وقد اعترف المتهم بحيازته للتمثال الأثري بقصد الاتجار فيه وبحيازته للأقراص المخدرة بقصد الاتجار فيها.






الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة