المهندس شريف إسماعيل
المهندس شريف إسماعيل


رئيس الوزراء: تصور متكامل لتطوير التعليم.. وحوار مجتمعي لتطبيق توصيات مؤتمر «أخبار اليوم وجامعة القاهرة»

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الثلاثاء، 09 مايو 2017 - 06:43 م

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إن وزراء التربية والتعليم والتعليم العالي والحكومة كلها، تعمل على تطوير أسلوب الالتحاق بالجامعات، وهو ما ناقشه مؤتمر «أخبار اليوم وجامعة القاهرة» وأصدر عدة توصيات بشأنه، مؤكدا أننا نسعى لتطوير أسلوب الالتحاق بالجامعات وسيقوم عليه حوار مجتمعي لإعطاء تصور متكامل بتطبيقه على أرض الواقع، فضلا عن بحث إستراتيجية التعليم قبل الجامعي، مع وزير التربية والتعليم.
وأضاف - خلال تصريحات صحفية منذ قليل، بمقر الحكومة- أن الحكومة تعمل الآن على ما قدمه وزير التعليم العالي من مقترحات ودور الجامعات الأهلية والتوسع في إنشاءها في إطار عمليات الإصلاح المنشود.
وبشأن منحة رمضان التي أقرتها الحكومة باجتماعها الأسبوعي، نوه رئيس الوزراء، إلى زيادة الـ14 جنيه في حصص المواد التموينية للمواطن ليصل الدعم له خلال شهر رمضان حتى 35 جنيها، لافتا أن المواطن البسيط على أولويات الحكومة، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وقال رئيس الوزراء، إنه يجري التنسيق على مدار الساعة مع البرلمان من أجل تخفيف العبء عن المواطنين، لافتا إلى أننا نعيش فترة صعبة وعلينا جميعا تحملها من أجل مستقبل أفضل للجميع، وحتى تستفيد مصر من مكانتها في المنطقة والعالم أجمع.
وبشأن قانون الإجراءات الجنائية والتعديلات التي تمت عليه، أكد رئيس الوزراء أن كافة التعديلات تمت بعد مراجعة لجنة الإصلاح التشريعي لجهات الدولة وسيتم مراجعة بعض النقاط لوزارة الداخلية مع لجنة الإصلاح التشريعي وسيتم ذلك بالتنسيق مع وزير العدل ثم يعقب ذلك إرسال القانون لمجلس الدولة ثم البرلمان كخطوة إيجابية لتحديث القوانين التي لم تحدث منذ فترة طويلة .
وأوضح أنه تم التطرق إلى العمل بحلج الأقطان الذي يتم خارج المحالج المرخصة وتأثير ذلك بالسلب على زراعة القطن المصري وجودته.
وبشأن الهيئة القومية لسلامة الغذاء، قال رئيس الوزراء إننا نستوفي بعض الإجراءات وتم الاتفاق على تشكيل الهيئة من حيث المبدأ وعقدنا اجتماعين لمجلس الأمناء ووصلنا لتصور التشكيل ومقر الهيئة وبعد الانتهاء من الإجراءات سيصدر قرار بالتشكيل، واصفا ذلك بالخطوة الإيجابية.
وأوضح رئيس الوزراء، أن زيارته غدا الأربعاء للصومال تأتي في إطار اهتمام الحكومة بحل كافة المشاكل التي تواجهها الصومال بمختلف القطاعات في المرحلة الحالية لاهتمامنا باستقرار الأوضاع بها في الفترة الحالية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة