البيت الأبيض
البيت الأبيض


البيت الأبيض يؤكد استقبال ترامب لوزير الخارجية الروسي «الأربعاء»

سبوتنيك

الأربعاء، 10 مايو 2017 - 06:08 ص

أكد البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، سيستقبل الأربعاء 10 مايو، وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف في واشنطن.

وجاء في بيان للمكتب الصحفي للبيت الأبيض، تضمن جدول أعمال الرئيس الأمريكي، أن اللقاء من المقرر أن يعقد في الساعة 10:30 صباحا بتوقيت واشنطن في المكتب البيضاوي بالبيت الأبيض، وراء أبواب مغلقة، من دون حضور الصحفيين.

هذا، وكانت وكالة "بلومبرغ" قد أفادت في وقت سابق، نقلا عن مسؤول أميركي لم تذكر اسمه، بأن الرئيس ترامب قد يلتقي سيرغي لافروف خلال زيارته لواشنطن، اليوم الأربعاء.

والجدير بالذكر، أن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، يقوم في 9 – 11 مايو بزيارة عمل للولايات المتحدة، سيلتقي خلال مع وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون.

وتجدر الإشارة إلى أن لقاء لافروف مع تيلرسون، اليوم الأربعاء، سيكون الثالث لهما بعد تولي دونالد ترامب مهام الرئاسة في الولايات المتحدة. ومن المتوقع أن يبحث الوزيران خلال اللقاء ملفات أوكرانيا وسوريا وغير ذلك من أهم القضايا الدولية، إلى جانب العلاقات الثنائية.

وبعد اللقاء مع تيلرسون، سيتوجه سيرغي لافروف إلى ولاية ألاسكا الاميركية، حيث سيشارك في الاجتماع الوزاري لمجلس منطقة القطب الشمالي.عربي ودولي

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة