يحيى راشد
يحيى راشد


اليوم..بدء اجتماعات الجلسة 105 لمنظمة السياحة العالمية وانتخاب الأمين العام

مي سيد

الأربعاء، 10 مايو 2017 - 12:34 م


يشارك وزير السياحة يحيي راشد، الأربعاء 10 مايو، في اجتماعات الجلسة 105 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية.
 ومن المقرر انعقاد الجلسة خلال الفترة من 10 حتى 12 مايو الجاري بالعاصمة الإسبانية مدريد، إلى جانب حضور انتخابات منصب الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية.
ويأتي ذلك عقب ختام "راشد" زيارته أمس الثلاثاء لروما، لعقد لقاء مع مسئولي السياحة في دولة الفاتيكان، لمناقشة الترويج لمسار رحلة العائلة المقدسة في مصر، وعرض برامجه المختلفة، وذلك في ضوء الجهود التي تبذلها وزارة السياحة لإعادة إدراج مسار العائلة المقدسة على خريطة السياحة الدينية كمنتج سياحي واعد، يجذب إليه شريحة كبيرة من السائحين حول العالم، من المهتمين بهذا النمط السياحي.
واستضافت مدينة الأقصر خلال الفترة من 30 أكتوبر لـ1 نوفمبر 2016 فعاليات الجلسة 104 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية.
ويأتي ذلك بعد نجاح المساعي المصرية من خلال التعاون والتنسيق القائم بين وزارتي الخارجية والسياحة في تأمين طلب استضافة مصر لفعاليات الجلسة 104 للمجلس، في إطار رئاستها للمجلس هذا العام 2016، وحصول مصر على خطابات دعم وتأييد من نحو 11 دولة من بينها المملكة العربية السعودية، فرنسا، الكونغو الديمقراطية، تونس، ألمانيا، المغرب، بلغاريا، كينيا، سيشل، وهو ما يتجاوز نسبة 25% من الدول الأعضاء في المجلس ليتم اعتماد ترشيحها لاستضافة فعالياته خلال أكتوبر ونوفمبر 2016، وذلك بالتزامن مع استضافة مصر للقمة الخامسة لسياحة المدن.
ويعد اختيار مدينة الأقصر لاستقبال هذا الاجتماع شهادة من منظمة السياحة العالمية على أمن وأمان مصر، وقدرة المقاصد السياحية المصرية على استقبال واحد من أهم وأكبر الفعاليات السياحية في العالم.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة